أخبار عاجلة
أحداث دامية في السويداء والداخلية تتعهد بالمحاسبة
أحداث دامية في السويداء والداخلية تتعهد بالمحاسبة

أحداث دامية في السويداء والداخلية تتعهد بالمحاسبة

تصدرت أحداث مدينة السويداء اليوم الأخبار بعد أحداث شغب وفوضى من قبل مجموعات مسلحة خارجة عن القانون، قامت باقتحام مبنى المحافظة ما خلَّف شهيد وعدد من الجرحى.

أحداث دامية في السويداء والداخلية تتعهد بالمحاسبة

وأعلنت وزارة الداخلية، عن استشهاد شرطي وإصابة عنصر وعدد من المواطنين، بعد قيام مجموعة من الأشخاص الخارجين عن القانون، باقتحام مبنى المحافظة.

وقالت الوزارة أن تلك المجموعات أقدمت عند الحادية عشرة والنصف من صباح اليوم على قطع الطريق بالإطارات المشتعلة بجانب دوار المشنقة في محافظة السويداء، مضيفة أنهم يحملون أسلحة فردية، ليتوجهوا فيما بعد إلى مبنى محافظة السويداء.

وتابعت الوزارة في بيانها أن تلك المجموعات قامت بإطلاق عيارات نارية بشكل عشوائي، ما أدى إلى إصابة عنصر وعدد من المواطنين الموجودين في المكان، ودخلت إلى المبنى بقوة السلاح، وقامت بتكسير أثاث المكاتب وسرقة قسم كبير في المبنى بما فيها الوثائق الرسمية.

ولفتت إلى أن تلك المجموعات، أضرمت النار بالمبنى والسيارات الموجودة بالقرب منه، وحاولت اقتحام مبنى قيادة الشرطة، حيث تصدت لهم عناصر حراسة القيادة ما أدى إلى استشهاد الشرطي “محمود السلماوي”.

وشدَّدت الوزارة على أنها ستلاحق الخارجين عن القانون، وستتخذ الإجراءات القانونية بحق كل من تسول له نفسه العبث بأمن واستقرار محافظة السويداء وسلامة مواطنيها.

من جانبه، قال مصدر مقرب من الرئاسة الروحية لطائفة المسلمين الموحدين الدروز، “نرفض إراقة الدماء ونرفض أي تخريب للممتلكات العامة أو الخاصة لأنها تخص الشعب كله، الناس بعفويتها والغضب الشعبي يتحرك بلا توجيه”.

وقال شيخ عقل طائفة المسلمين الموحدين الشيخ “حمود الحناوي”، أن البلد في أزمة والظروف قاسية على الجميع وعلينا مواجهتها بالصبر والتعقل والتعاون مع الجميع.

وأشار عضو الهيئة الروحية الإسلامية التوحيدية في مدينة جرمانا الشيخ “عبد اللطيف كرباج”، أن المواطن له الحق بأن يشكو وأن تلبى مطالبه قدر الإمكان دون العبث بمقدرات البلد كونها لا تحل مشكلة، وعلى الحكومة أن تتحمل مسؤوليتها بأن لا نصل إلى هذا الوضع.

وقال “رسالتنا للشباب بأن يتحلوا بالهدوء والعقلانية، وعلى الحكومة أن تنظر بعين اليقين إلى السويداء وكل المحافظات ومحاسبة من يعبث بقوت الشعب”، مشيراً إلى “أن الأمور تتجه إلى الهدوء وعلى الجميع أن يكونوا حذرين من فتنة لا نهاية لها”.

 

سونا نيوز 

 

أحداث دامية في السويداء والداخلية تتعهد بالمحاسبة أحداث دامية في السويداء والداخلية تتعهد بالمحاسبة

عن ali

شاهد أيضاً

مدير الموانئ لـ "سونا": مراقبة البقعة النفطية مستمرة وبانتظار استقرار الطقس لمعرفة مصدر التلوث

مدير الموانئ لـ “سونا”: مراقبة البقعة النفطية مستمرة وبانتظار استقرار الطقس لمعرفة مصدر التلوث

أكد مدير عام المديرية العامة للموانئ العميد سامر قبرصلي لـ “سونا نيوز” أن عناصر وورشات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *