أشبه بالنفير العام.. "قسد" تنشر حواجزها في محافظة الحسكة لتجنيد الشباب وزجهم على جبهات القتـال مع الاحـ.ـتلال التركي
أشبه بالنفير العام.. "قسد" تنشر حواجزها في محافظة الحسكة لتجنيد الشباب وزجهم على جبهات القتـال مع الاحـ.ـتلال التركي

أشبه بالنفير العام.. “قسد” تنشر حواجزها في محافظة الحسكة لتجنيد الشباب وزجهم على جبهات القتـال مع الاحـ.ـتلال التركي

مع تصاعد التهديدات التركية لشن عدوان على الأراضي السورية أقرت ميليشيا “قسد” ما يسمى النفير العام لخطف الشباب واقتيادهم إلى معسكرات “التدريب الذاتي” لزجهم على جبهات القتال وسط حالة من الاستياء بين الاهالي من استمرار الانتهاكات التي تتبعها “قسد”.

وقالت مصادر أهلية لموقع “سونا نيوز” إن ميليشيا “قسد” اعتقلت عشرات الشباب على حواجزها المنتشرة في مدينة الحسكة وتحديداً من أحياء غويران والنشوة الشرقية والغربية والناصرة وتل حجر، ونشرت حواجز بشكل مكثف في غير أماكنها المخصصة لاختطاف أكبر عدد ممكن من الشباب.

وفي مدينة القامشلي قامت “قسـد” بنشر مجموعة من الحواجز من مدينة الشباب حتى دوار الباسل لإيقاف السيارات وحافلات النقل الجماعي والتدقيق في البطاقات الشخصية وإنزال كل من عمره بين 15 الى 40 عاما واختطافهم ونقلهم الى معسكرات “التدريب الذاتي” لتجنيدهم اجباريا ضمن صفوفها، ولفتت مصادر في المدينة إلى أن من بين المختطفين قُصّر لم يبلغوا حتى السن القانوني.

كما اختطفت “قسـد” عدد من الشبان في ريف القامشلي الشرقي وذكرت مصادر أهلية لموقع “سونا نيوز” أن دوريات تابعة لـ “قسد” داهمت عدد من المنازل في بلدة معبدا واختطفت مجموعة من الشباب، كما قامت بمداهمة سوق بيع الماشية في ناحية اليعربية شمال شرق الحسكة عند الحدود السورية العراقية، ورفض طلب الأهالي بالحصول على أي معلومة حول مصير ابنائهم المختطفين.

وفي الريف الجنوبي لمدينة الحسكة وتحديداً في مدينة الشدادي والقرى المحيطة اختطفت دوريات “قسد” عدد من الشباب من مركز المدينة وعند الحواجز المنتشرة على الطرقات التي تربط بين ريف الشدادي والمدينة، وقامت بتكثيف الدوريات ونشرها على الطرقات العامة وسط حالة قلق وخوف بين الأهالي من هذه الاجراءات غير المنطقية من قبل “قسد” التي تحاول استخدام أبناء المنطقة كدروع بشرية بوجه الاحتلال التركي.

عن ali

شاهد أيضاً

بعد الحديث عن مهلة تركية لـ "قسد" بجهود روسية.. الهدوء يسود عموم محاور شمال حلب

بعد الحديث عن مهلة تركية لـ “قسد” بجهود روسية.. الهدوء يسود عموم محاور شمال حلب

تسيّد الهدوء الحذر على مدار الساعات الماضية، المشهد الميداني في كافة جبهات ريف حلب الشمالي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *