أخبار عاجلة
أكثر من 800 عائلة تعود إلى معرة النعمان بريف إدلب بعد عودة الخدمات إليها
أكثر من 800 عائلة تعود إلى معرة النعمان بريف إدلب بعد عودة الخدمات إليها

أكثر من 800 عائلة تعود إلى معرة النعمان بريف إدلب بعد عودة الخدمات إليها

شهدت مدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي الشرقي صباح يوم أمس السبت بدء عودة عشرات العائلات من أهالي هذه المدينة بناء على قرار صادر عن السيد الرئيس بشار الأسد والذي سمح لسكان معرة النعمان بالعودة إلى منازلهم وأراضيهم اعتباراً من صباح الخامس عشر من تشرين الأول.

أكثر من 800 عائلة تعود إلى معرة النعمان بريف إدلب بعد عودة الخدمات إليها

محافظ إدلب أكد لسونا نيوز أنه تم اليوم افتتاح مركز النافذة الواحدة في مدينة معرة النعمان للسماح للراغبين بالعودة بالتسجيل في المركز لتسهيل عودتهم إلى منازلهم وأراضيهم.

وأوضح المحافظ أن اليوم الأول سجل حضور أعداد كبيرة من سكان المعرة قدموا من عدة مناطق من حماة وريفها وريف ادلب عبر حافلات خصصت لنقلهم في حين وصل العشرات منهم عن طريق سيارات خاصة وحافلات نقل صغيرة حيث تم استقبالهم باحتفال رسمي وشعبي داخل المركز المخصص للتسجيل على العودة.

وقد وصل عدد من سجلوا طلباتهم وبياناتهم للحصول على أذن العودة قرابة ٨٠٠ عائلة حيث سيتم تسهيل عودتهم عن طريق النافذة الواحدة بالتزامن مع تأمين كافة الخدمات الأساسية والضرورية من بنى تحتية ومراكز خدمية وصحية وطرق معبدة وازالة أنقاض والعمل على عودة خدمات المياه والكهرباء والاتصالات والأفران.

محافظ إدلب كان قد أشار إلى أن العمل على إعادة كل هذه الخدمات سيتم تباعاً وهو ما سيساهم في استقرار العائلات العائدة للمعرة بعد تأمين احتياجاتها الأساسية خصوصا مع وجود ٤ مدارس قيد التجهيز موزعة في أحياء متعددة داخل المدينة.

يذكر بأن مدينة معرة النعمان تعد ثاني أكبر مدن محافظة ادلب وتبعد عن مركز المحافظة قرابة ٤٠ كم.

وكانت قد دخلتها المجموعات المسلحة أواخر عام ٢٠١٢ م وعاثت فيها فساداً وخرابا قبل أن يتمكن الجيش السوري من دحر المسلحين وتطهير المدينة من رجس الإرهاب عام ٢٠٢٠ م.

 

إدلب – وسيم زينو 

 

أكثر من 800 عائلة تعود إلى معرة النعمان بريف إدلب بعد عودة الخدمات إليها أكثر من 800 عائلة تعود إلى معرة النعمان بريف إدلب بعد عودة الخدمات إليها

عن ali

شاهد أيضاً

"تحت ضغط البيروقراطية" تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *