أثناء تخريجها إحدى الدورات.. مقـ.ـتل وجـرح العشرات في قصـ.ـف جوي استهدف معسكرات لـ "هيـ.ـئة تحـ.ـرير الشـام" غرب إدلب
أثناء تخريجها إحدى الدورات.. مقـ.ـتل وجـرح العشرات في قصـ.ـف جوي استهدف معسكرات لـ "هيـ.ـئة تحـ.ـرير الشـام" غرب إدلب

أثناء تخريجها إحدى الدورات.. مقـ.ـتل وجـرح العشرات في قصـ.ـف جوي استهدف معسكرات لـ “هيـ.ـئة تحـ.ـرير الشـام” غرب إدلب

ذكرت مصادر ميدانية في ريف إدلب لسونا نيوز أن الطيران الحربي السوري الروسي المشترك نفذ يوم أمس الإثنين عددا من الغارات الجوية استهدف من خلالها مقرات ومواقع تابعة لمسلحي هيئة تحرير الشام على الأطراف الغربية لمدينة إدلب في وقت حلق فيه طيران الاستطلاع الروسي في أجواء مدينة إدلب وصولاً حتى الريف الغربي والجنوبي الغربي.

 

المصادر أكدت أن القصف الجوي طال المنطقة الواقعة في الجبال القريبة من مدينة إدلب من جهتها الغربية حيث تضم هذه المنطقة عدة معسكرات للتدريب ومستودعات ذخيرة قريبة من محيط السجن المركزي وتابعة لميليشيا هيئة تحرير الشام الواجهة الجديدة لجبهة النصرة والتي يسيطر مسلحوها على أجزاء واسعة من إدلب وريفها.

الغارات الجوية أتت في وقت تواجد فيه عشرات المقاتلين والقياديين من هيئة تحرير الشام وفصائل أخرى في أحد المعسكرات بمنطقة جبلية قريبة من السجن المركزي وذلك على خلفية تخريج دورة عسكرية لمقاتلي عدد من الفصائل المسلحة المنتشرة في منطقة خفض التصعيد بريف ادلب.

القصف الجوي أسفر بالمجمل عن مقتل وإصابة ما لا يقل عن ٢٢ مسلح إضافة لتدمير سلاح وذخيرة وعتاد في هذه الاستهدافات.

يأتي هذا التصعيد في حدة الاستهدافات بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي نفذته وحدات من الجيش السوري دمرت من خلاله ما يمكن وصفه ببنك أهداف تابع للمجموعات المسلحة على محور جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي الشرقي وهو ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من مسلحي ميليشيا أنصار التوحيد وحراس الدين.

ويعد هذا التصعيد في القصف الجوي والمدفعي هو الأوسع الذي تشهده منطقة ادلب ومحيطها مؤخرا والذي أدى لمقتل العشرات من مسلحي الهيئة وفصائل أخرى موالية للنصرة في المنطقة.

في حين كانت قد اقتصرت الطلعات الجوية مؤخرا على غارات متفرقة آخرها كان لغارتين جويتين على محيط كنصفرة بجبل الزاوية في وقت سابق من الشهر الحالي.

الجدير ذكره أخيرا أن هذا القصف الجوي الذي شهده محيط مدينة ادلب اليوم أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن المدينة بالكامل حسب ما أكدته معرفات المسلحين في ادلب.

عن ali

شاهد أيضاً

"تحرير عفرين" تعاود ضرب القواعد التركية.. وأنقرة ترد بغـ.ـارات جوية عنيفة على المناطق الآمنة شمال حلب

“تحرير عفرين” تعاود ضرب القواعد التركية.. وأنقرة ترد بغـ.ـارات جوية عنيفة على المناطق الآمنة شمال حلب

عاودت مجموعات “قوات تحرير عفرين” ظهر اليوم، ضرب القواعد العسكرية التركية المتمركزة في ريف حلب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.