إعادة افتتاح المجمع الترفيهي الذي طاله القصـ.ـف الإسـ.ـرائيلي على ريف دمشق

أكدت مصادر محلية بمنطقة السيدة زينب بريف دمشق لـ “سونا نيوز” إعادة افتتاح منتزه “مجمع الشهيد هيثم سليم”، بعد أن تعرض لقصف إسرائيلي فجر أمس الجمعة.

إعادة افتتاح المجمع الترفيهي الذي طاله القصـ.ـف الإسـ.ـرائيلي على ريف دمشق

وبينت المصادر أن المنتزه فتح أبوابه أمام جميع الأهالي منذ يوم أمس الجمعة، وبكل الأوقات مع استمرار النشاطات والرياضات وجميع الأقسام بداخله، بعد إزالة الأضرار الناجمة عن سقوط أحد الصواريخ الإسرائيلية في منطقة المجمع.

وبحسب المصادر، وصلت 3 صواريخ إسرائيلية جراء العدوان لأهدافها فجر الجمعة، أحدها أدى إلى تدمير أجزاء من هذا المنتزه وتسجيل خسائر بشرية، بزعم أنه مقر عسكري، بحسب ما تداول الإعلام العبري.

وأسفر القصف الإسرائيلي فجر الجمعة على ريف العاصمة، عن استشهاد 5 أشخاص بينهم ضابط نقيب وعسكريين اثنين واثنين من القوات الرديفة، في حين تمكنت الدفاعات الجوية السورية من التصدي لـ 5 صواريخ من أصل ثمانية أطلقها العدو الإسرائيلي من تل الحريقة وتل العراب في الجولان السوري المحتل.

ويعد هذا العدوان الاسرائيلي الحادي عشر على العاصمة وريفها منذ بداية العام الحالي، حيث كان آخر عدوان بتاريخ 11 حزيران استهدف حينها مطار دمشق الدولي وتسبب بتأجيل وإلغاء عدد من الرحلات بسبب خروج مهابط الطائرات عن الخدمة حيث تضررت في أكثر من موقع وبشكل كبير.

 

ماهو مجمع الشهيد العميد “هيثم سليم”؟

يشغل هذا المجمع “المنتزه” الذي تم افتتاحه في الربع الأول من عام 2021، مساحة واسعة من الأراضي، يقع جنوب العاصمة في منطقة السيدة زينب ويتضمن العديد من الأقسام التي تخدم العائلة كباراً وصغاراً من “حديقة ومسجد، كراج للسيارات، ملاعب قدم طائرة وسلة، بالإضافة لمقهى”، ويعد الدخول إليه مجاني.