إيران تدين العدوان الإسرائيلي على أطراف دمشق
إيران تدين العدوان الإسرائيلي على أطراف دمشق

إيران تدين العـ.ـدوان الإسرائيلي على أطراف دمشق

أدانت إيران “العدوان الإسرائيلي الجبان الذي قامت به الطائرات الإسرائيلية صباح اليوم على الأطراف الجنوبية من دمشق“.

 

توقف مطار دمشق الدولي عن العمل بعد عدوان إسرائيلي فجر اليوم
اقرأ أيضاً: توقف مطار دمشق الدولي عن العمل بعد عدوان إسرائيلي فجر اليوم

وفي اتصال هاتفي مع نظيره السوري فيصل المقداد، أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، وقوف بلاده “إلى جانب سوريا في تصديها للاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على مواقع داخلها بدعم من قوى خارجية” وقال إن تلك الاعتداءات “تستهدف صمود سوريا وحربها على الإرهاب”.

وشدد الوزير الإيراني على أن “حلف المقاومة سيكون دائما إلى جانب سوريا الشقيقة في ممارسة حقها بالدفاع عن سيادتها وتحرير أراضيها”.

وقالت وزارة الخارجية السورية في إيجاز صحفي عبر “فيسبوك” إن عبد اللهيان نوه “بالعمل الدؤوب الذي تقوم به القيادة السورية للحفاظ على سيادتها ومواقفها البطولية ضد الإرهاب في سوريا والمنطقة”، وأشاد “بالانتصارات التي حققتها في وجه التدخلات الخارجية غير المشروعة في الشؤون الداخلية لسوريا”.

الوزير المقداد “أشار إلى أن العدوان الإسرائيلي يأتي في إطار الدعم الذي تقدمه إسرائيل لحلفائها الإرهابيين، ولما تقوم به القوات الأمريكية وأدواتها في الشمال الشرقي، وما تقوم به تركيا من تهديدات لشن اعتداءات على الأراضي السورية والدعم الذي تقدمه تركيا للمجموعات الإرهابية في الشمال الغربي من البلاد”.

وأكد المقداد أن بلاده “ستدافع بكل الوسائل المشروعة عن حقها في صد الاعتداءات الإسرائيلية الغادرة ومتابعة حربها على الإرهاب وتحرير سوريا من كل الإرهابيين والقوات الأجنبية غير المشروعة التي تدعمهم”.

عن ali

شاهد أيضاً

موسكو مستعدة لاستضافة مفاوضات الأسد وأردوغان

روسيا مستعدة لاستضافة مفاوضات الأسد وأردوغان

أكد المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وإفريقيا ميخائيل بوغدانوف، استعداد روسيا للوساطة بين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *