احتـ.ـجاجات ضد "قسد" في عدة مناطق بريف دير الزور الشرقي
احتـ.ـجاجات ضد "قسد" في عدة مناطق بريف دير الزور الشرقي

احتـ.ـجاجات ضد “قسد” في عدة مناطق بريف دير الزور الشرقي

شددت ميليشيا “قسد” وتيرة الحملة الواسعة التي أطلقتها قبل أيام لسوق الشبان إلى التجنيد الإجباري في صفوفها وزجهم في معسكراتها في البلدات والمدن التي تسيطر بمنطقة الجزيرة السورية بعد أن أعلنت في وقت سابق ما أسمته بـ “حالة الطوارئ القصوى”، تحت ذريعة الاستعداد لمواجهة العملية العسكرية التركية المحتملة على المناطق التي تسيطر عليها.

وذكرت مصادر أهلية لـ “سونا نيوز” أن دوريات تابعة لـ “قسد” انتشرت في عدد من مدن وبلدات ريف دير الزور، ونصبت حواجز ثابتة وأخرى متنقلة بهدف اعتقال الشبان وسوقهم للتجنيد.

ومع فشلها في إلقاء القبض على أعداد كافية من الشبان ممن هم في سن التجنيد، تعمد دوريات “قـسد” إلى اختطاف الشبان اليافعين، وهذا ما حصل صباح أمس في بلدة الطيانة بريف المحافظة الشرقي، حيث أشارت المصادر إلى قيام دورية تابعة لـ “قـسد” باختطاف كل من “عبد الرحمن عواد المرشد” و”أحمد مخلف كسار المشهداني” اللذين لا تتجاوز أعمارهما الـ13 عامًا لإجبارهما على الالتحاق في صفوفها.

الأمر الذي دفع أهالي بلدتي العزبة والطيانة إلى الخروج بمظاهرات احتجاجية تم خلالها قطع الطرقات وإحراق إطارات السيارات في الشوارع الرئيسة للبلدتين للمطالبة بوقف عمليات التجنيد الإجباري والإفراج عن الشبان المعتقلين في سجون “قسد”، على خلفية حادثة معسكر التدريب التابع لـ “قسد” في حقل العمر والتي تم خلالها اعتقال 27 من أبناء المنطقة الذين تصدوا للإساءات المتكررة من القيادي في الميليشيا المدعو “خليل لقمان” وقيامه بشتم العشائر العربية.

وتوقعت المصادر أن تزداد حدة الاحتجاجات وتتسع رقعتها في ظل استمرار الرفض الشعبي لتواجد ميليشيا “قسد” المرتبطة بالاحتلال الأمريكي وما تقوم به من إجراءات تعسفية بحق الأهالي ونهب للثروات الباطنية والمحاصيل في المناطق التي تسيطر عليها.

احتجاجات ضد "قسد" في عدة مناطق بريف دير الزور الشرقي احتجاجات ضد "قسد" في عدة مناطق بريف دير الزور الشرقي

عن ali

شاهد أيضاً

بعد الحديث عن مهلة تركية لـ "قسد" بجهود روسية.. الهدوء يسود عموم محاور شمال حلب

بعد الحديث عن مهلة تركية لـ “قسد” بجهود روسية.. الهدوء يسود عموم محاور شمال حلب

تسيّد الهدوء الحذر على مدار الساعات الماضية، المشهد الميداني في كافة جبهات ريف حلب الشمالي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *