أخبار عاجلة
ازدياد الطلب على الفروج وقطعه مع اقتراب "رأس السنة" كبديل للحوم الحمراء
ازدياد الطلب على الفروج وقطعه مع اقتراب "رأس السنة" كبديل للحوم الحمراء

ازدياد الطلب على الفروج في دمشق مع اقتراب “رأس السنة” كبديل للحوم الحمراء

ازداد الطلب على الفروج في دمشق وقطعه في العاصمة دمشق مع اقتراب مناسبة رأس السنة، في إطار التحضيرات التي تقوم بها كل عائلة للاحتفال بهذه المناسبة.

حيث جرت العادة أن يزداد الطلب على اللحوم الحمراء خلال الفترة الحالية من الأعوام السابقة لكن نتيجة ضعف القوة الشرائية لم يزدد الطلب هذا العام وإنما اتجهت الأعين نحو الدجاج.

الطلب على الفروج في دمشق يزداد برأس السنة
الطلب على الفروج في دمشق يزداد برأس السنة

 

عدد من بائعي اللحوم ذكروا لـ “سونا نيوز” أن بعض المواطنين يشترون اللحمة حالياً بالأوقية في حين خلال السنوات السابقة كانوا يشترون بالكيلو وأكثر متوقعين أن يتحسن الطلب على اللحوم غداً أو بعد غد أي في ليلة يوم رأس السنة لكن بنسبة ضئيلة.

ومع اقتراب أعياد الميلاد ورأس السنة، ازداد الطلب على الفروج في دمشق في حين تشهد أسعاره في أسواق العاصمة ارتفاعاً تصاعدياً، حيث بدأ عدد كبير من الأهالي يفكرون منذ الآن بماذا سيستبدلونه.

باعتبار أنه بات عصياً على جيوب ذوي الدخل المحدود المصرّين على حجز مكان لهم في الأعياد مهما كلّفتهم سهرة رأس السنة وأثقلت ميزانيتهم المستنزفة أصلاً بفعل غلاء كل متطلبات المعيشة.

في الأسواق، تسجّل أسعار الفروج فروقات سعرية بين حي وآخر، وبين محل وآخر، خاصة فيما يتعلق ببيع قطع الفروج كالصدر والفخذ والجوانح، إذ يباع كيلو الفروج الحي بالأسواق بحوالي الـ 14 ألف ليرة في وقت تسعره مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بـ 12500 ليرة سورية.

وكيلو الفروج المذبوح والمنظّف تجاوز الـ 18 ألف ليرة، فيما يباع كيلو الفخذ بحوالي 18 ألف ليرة، وشرحات الدجاج بـ30 ألف.

بوقت توقع مصدر في لجنة مربي الدواجن بحديث لـ “سونا” تسجيل المزيد من الارتفاع بأسعار الفروج وقطعه مع اقتراب مناسبة رأس السنة بحكم أن الإقبال سيزداد أيضاً.

 

سونا نيوز

 

ازدياد الطلب على الفروج وقطعه مع اقتراب "رأس السنة" كبديل للحوم الحمراء ازدياد الطلب على الفروج وقطعه مع اقتراب "رأس السنة" كبديل للحوم الحمراء

 


 

اقرأ أيضاً:

 

حليب الأطفال مفقود.. والأسعار تغلي وتتضاعف!

مخالفات بالجملة في حماة والتجارة الداخلية تتدخل

 

عن ali

شاهد أيضاً

في ظل ارتفاع أسعار الأدوية.. سكان دمشق يقبلون على التداوي بالأعشاب

في ظل ارتفاع أسعار الأدوية.. سكان دمشق يقبلون على التداوي بالأعشاب

عادت أعشاب “الطب البديل” إلى الواجهة، بعد ارتفاع أسعار الأدوية عدا عن لفقدان بعض الأنواع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *