اشتباكات داخل مخيم الهول.. داعش يهاجم المخيم

شهد مخيم الهول الخاضع لسيطرة “قسد” يوم أمس اشتباكات عنيفة بين مسلَّحي “قسد” وخلايا داعش في المخيم استخدمت فيها الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

 

اشتباكات داخل مخيم الهول.. داعش يهاجم المخيم

وأفاد مصدر ميداني مطلع بأن مخيم الهول الواقع بريف الحسكة الجنوبي الشرقي، يشهد توتراً متواصلاً منذ الأمس على خلفية الاشتباكات والمواجهات العنيفة، حيث كانت الاشتباكات بدأت مساء أمس الاثنين، وتركزت في القسم الرابع والخامس من المخيم، استخدم خلالها قذائف “RPG”، وتسببت هذه المواجهات بمقتل سيدة وطفل، وإصابة 4 سيدات و6 أطفال، بالإضافة إلى مقتل أحد مسلَّحي خلايا التنظيم خلال المواجهات.
وبحسب المصدر فإن قوات تابعة لـ “التحالف الدولي” وقوات ما تسمى بـ “مكافحة الإرهاب” التابعة لـ “قسد” وصلت إلى بلدة الهول والمخيم في ظل التوتر السائد وفرضت حظرًا كاملًا للتجوال في البلدة والمخيم، تزامن ذلك مع تحليق طيران مروحي واستطلاع تابع لـ “التحالف الدولي” في أجواء المنطقة.

وأشار “المرصد السوري المعارض” في وقت سابق يوم أمس إلى أن قوات أمنية حاصرت القسم الخامس في مخيم الهول، وألقت القبض على شخص كان يحاول تفجير نفسه، فيما دارت اشتباكات مع مسلحين في القسمين الرابع والخامس بالمخيم.

فيما قالت مصادر كردية أنَّ القوى الأمنية في مخيم الهول تلقت في وقت سابق معلومات مكثفة حول نيَّة خلايا داعش تنفيذ هجوم واسع على مخيم الهول شرق الحسكة لخلق نوع من الفوضى ومحاولة السيطرة على المخيم بشكل كامل.

 

إقرأ أيضاًَ: أهالي قرية قرية صالحية بريف الحسكة يطردون رتلاً للاحتلال الأمريكي