IMG 20240118 171429 627

افتتاح بنك اسلامي جديد في سورية

وضع حاكم مصرف سورية المركزي بنك اسلامي جديد في سورية على شكل شركة مساهمة مغفلة عامة سورية باسم (البنك الوطني الإسلامي) برأسمال 25 مليار ليرة سورية على أوتوستراد المزه لينضم الى ثلاثة بنوك اسلامية موجودة.
وقال حاكم المركزي الدكتور عصام هزيمة في تصريح للصحفيين عقب الافتتاح وجولته على أقسام المصرف إن افتتاح بنك اسلامي جديد في سورية يدل على تعافي بيئة الاستثمار في سورية .
وأضاف إن البنك الوطني الإسلامي هو أول بنك خاص ينطلق بعد الأزمة في سورية ولولا قناعة أصحاب المال بالبيئة الاستثمارية في سورية لما كانت لديهم الرغبة اقامة في هكذا مشروع.
و قال أمير رهوان الرئيس التنفيذي للبنك إن المصرف انطلق بعمله رسميا في فروع البنك السبعة المنتشرة في خمس محافظات وسيقدم أفضل الخدمات المصرفية وخاصة في التحول الرقمي والدفع الالكتروني .
وبحسب مصادر “سونا نيوز” سيتم الإعلان عن ادراج أسهم البنك في سوق دمشق للأوراق المالية خلال الشهر الجاري وتم طرح 25 بالمئة من رأس المال على الاكتتاب العام وتم بيع السهم بسعر 500 ليرة سورية وهناك توقعات بأن يحدث ادراجه قيمة مضافة في سوق دمشق .
وأشارت المصادر إلى أن المصرف الصناعي السوري يساهم بنسبة 10 بالمئة من رأس مال المصرف بالإضافة الى وجود مساهمين من الأشخاص الاعتباريين غير السوريين كل من شركة نيوجنرايشن اللبنانية القابضة بنسبة 49 بالمئة من رأس المال، ومن المساهمين السوريين من الأشخاص الاعتباريين شركة الاستثمار للنقل والحلول اللوجستية محدودة المسؤولية وتسهم بنسبة 1 بالمئة، والمساهمين السوريين من الأشخاص الطبيعيين عماد غصن بنسبة 4 بالمئة، ورصين مرتيني بنسبة 3 بالمئة، ومصطفى غزال حموي بن محمد بنسبة 4 بالمئة، وعماد حنا بن حنا بنسبة 4 بالمئة.

 

طلال ماضي-سونا نيوز

 

 

IMG 20240118 171429 502

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

"تحت ضغط البيروقراطية" تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *