افتتاح طريق حيوي وهام بريف دمشق خلال أيام

يعتزم مجلس مدينة عربين بريف دمشق افتتاح طريق عربين حرستا خلال أيام بعد الحصول على الموافقة الرسمية لإعادة استئناف الحركة.

 

وبيّن مصدر في مجلس مدينة عربين لـ “سونا نيوز” أنه ستتم إعادة افتتاح طريق عربين حرستا المغلق منذ سنوات بسبب الحرب، خلال أيام، حيث تم الحصول أخيراً على الموافقة الرسمية من محافظة ريف دمشق.

وبحسب المصدر، سبب إعادة فتح الطـريق جاء بعد مطالب حيثية من الأهالي أولاً، ولتفادي الحوادث التي تسجل على أوتوستراد دمشق – حمص الذي تتخذ منه السرافيس حالياً خط عمل لها، وتقليصاً للمسافة التي تسيرها السرافيس للوصول لساحة العباسيين.

ويعتبر طريق عربين حرستا، طريق حيوي ومهم يصل دوما وحرستا وعربين ومناطق أخرى مباشرة بساحة العباسيين، وبالتالي لن تكون سرافيس هذه المناطق مضطرة لعبور الأوتستراد.

وعن المشكلات الخدمية في المدينة وتحديداً مشكلة المواصلات، بيّن المصدر أن المشكلة الأكبر تكمن في وجود حفر كبيرة تعيق حركة النقل على طـريق جوبر من نهاية زملكا إلى حدود ساحة العباسيين.

في سياق آخر، يستمر مجلس المدينة باستقبال طلبات الراغبين بترميم منازلهم، وحتى نهاية شهر أيار الماضي وصل عدد الطلبات إلى 87 منزل وحصلوا جميعهم على كافة الموافقات، وبدأت عمليات الترميم بداية شهر حزيران، في حيق بلغ عدد القاطنين في المدينة بعد فتح باب العودة إليها، 65 ألف نسمة.

 

افتتاح طريق حيوي وهام بريف دمشق خلال أيام  افتتاح طريق حيوي وهام بريف دمشق خلال أيام