افتتاح مكتبة “ماري للتعليم والمعرفة” في سجن دير الزور المركزي

خاص /دير الزور
في إطار المبادرات المجتمعية الهادفة لإعادة بناء الانسان فكريا وثقافيا تم افتتاح مكتبة “ماري للتعليم والمعرفة” في سجن دير الزور المركزي وذلك بمبادرة من المجتمع المحلي بالتعاون مع محافظة دير الزور وقيادة شرطة المحافظة.

 

وذكرت عضو المكتب التنفيذي لمحافظة دير الزور الدكتورة سهام الخاطر انه في إطار تعميق التشاركية ورفع مساهمة المجتمع المحلي في عملية التنمية ورفع سوية إعادة الاعمار الفكري تم انشاء هذه المكتبة بهدف رفع معدلات التنمية الثقافية والاجتماعية والعلمية لدى نزلاء السجن.

انطلاق امتحانات الشهادات العامة بدير الزور وتأمين مراكز استضافة للطلاب القادمين من مناطق سيطرة قسد
اقرأ أيضاً: انطلاق امتحانات الشهادات العامة بدير الزور وتأمين مراكز استضافة للطلاب القادمين من مناطق سيطرة قسد

حيث تم عن طريق المجتمع المحلي تأهيل احدى الغرف في السجن وتجهيزها بالخزن والطاولات والمقاعد لتكون قاعة للمطالعة ومكانا مناسبا للدراسة وتزويدها بالكتب الأدبية والعلمية والتاريخية والقانونية والاجتماعية إضافة الى كتب لمناهج التعليم للشهادتين الثانوية والتعليم الأساسي ليتمكن النزلاء من متابعة وتحسين تحصيلهم التعليمي وتمكينهم الثقافي والمعرفي.

من جانبه أشار رئيس فرع السجن المركزي العقيد فراس عيسى إلى أن انشاء هذه المكتبة يأتي في إطار دور السجن كمؤسسة اجتماعية قانونية تهدف لرعاية النزلاء من لحظة دخولهم الى حين خروجهم وتأهيلهم ليكونوا افراد فاعلين بعد انتهاء مدة توقيفهم ونعمل دائما على تحفيز النزلاء على التعلم واكتساب خبرات في عدد من المهن ولحرف أو المطالعة والدراسة والتعلم بما يحقق لهم الفائدة بعد خروجهم من السجن.

وأكد عدد من النزلاء أن هذه المبادرة ستمكنهم من متابعة التحصيل العلمي والدراسي وتتيح المجال أمامهم لاستثمار الوقت بالمطالعة والدراسة والتعلم.

 

افتتاح مكتبة "ماري للتعليم والمعرفة" في سجن دير الزور المركزي افتتاح مكتبة "ماري للتعليم والمعرفة" في سجن دير الزور المركزي افتتاح مكتبة "ماري للتعليم والمعرفة" في سجن دير الزور المركزي افتتاح مكتبة "ماري للتعليم والمعرفة" في سجن دير الزور المركزي افتتاح مكتبة "ماري للتعليم والمعرفة" في سجن دير الزور المركزي افتتاح مكتبة "ماري للتعليم والمعرفة" في سجن دير الزور المركزي