الجواز الالكتروني الجديد "يمنع" السوريين من السفر.. والسبب!!

الجواز الالكتروني الجديد “يمنع” السوريين من السفر.. والسبب!!

الجواز الالكتروني الجديد “يمنع” السوريين من السفر.. والسبب!!

ظهرت العديد من المشكلات الناجمة عن إصدار الشكل الجديد من الجواز السفر السوري، إذ لم تعتمد معظم الدول “الجواز الالكتروني”، الأمر الذي سبب في تأخر سفر بعض السوريين.

العديد من المواطنيين تحدثوا “لسونا نيوز” عن المعوقات التي تواجههم قي تأخر الحصول على “فيزا” من قبل الدول المراد السفر إليها، لعدم اعتماد الأخيرة ذاك الجواز الصادر منذ 20 آب الماضي.

وبحسب الشكاوي، فإن العديد من الأشخاص إما منعوا من السفر بغرض الدراسة بعد حصولهم على منحة دراسية، إلا أن عدم قبول جواز السفر الجديد “فوت” عليهم فرصة السفر ومن ثم التسجيل، أو أنهم خسروا ثمن تذكرة الطيران بعد صدمتهم بأن الدول لم تعتمد بعد “جواز السفر الالكتروني” ليصفوا الأمر بأن “جواز السفر الجديد سبب بمشكلات جديدة”.

مصدر في وزارة السياحة علّق على الموضوع، وشرح أسباب تلك المشكلة، حيث عزا الأمر إلى عدم تجهيز آلية البرمجية لاستقبال جواز السفر الالكتروني الحديث، فالمشكلة وبحسب تعبيره لا تكمن بعدم قبوله أو رفضه.

 

الجواز الالكتروني الجديد "يمنع" السوريين من السفر.. والسبب!!

 

وأشار المصدر في تصريحات صحفية، أن المعنيين في أربيل “إحدى وجهات السوريين أهمية”، يعدلّون البرمجة لديهم بغية معالجة الأمر، والتي يقدر لها الحل من أسبوع حتى أسبوعين على أقل تقدير، وحينها تعود جوازات السفر السورية الالكترونية للعمل بشكل نظامي فيها والدخول إلى أربيل دون أية مشاكل، وذلك على حد تعبيره.

ولفت المصدر إلى أن دولة الإمارات لم ترفض جواز السفر السوري الالكتروني ولكن أصبحت مدة الحصول على “الفيزا” أطول لتصل إلى أسبوع، في حين كان يمكن الحصول عليها خلال ثلاثة أيام فقط، موضحاً بأن إمارة دبي ليس لديها مشكلة مع جواز السفر السوري الجديد أو رفضه كما يشاع.

وبيّن المصدر أن جواز السفر الالكتروني الجديد أفضل بكثير من الجواز السابق لأنه يحتوي على معلومات مالكه بالتفصيل، في حين لم يكن هذا الأمر موجوداً في الجواز السابق، ناهيك عن كونه متطور ولا يمكن تزوير، وذلك بحسب وصفه.

سونا نيوز

 

الجواز الالكتروني الجديد "يمنع" السوريين من السفر.. والسبب!!

 

الجواز الالكتروني الجديد "يمنع" السوريين من السفر.. والسبب!!

 


أقرأ أيضاً:

الكشف عن جواز السفر السوري الجديد
للمرة الثانية خلال شهرين .. ترحيل جديد لتسليم جوازات السفر

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

"تحت ضغط البيروقراطية" تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *