الجيش يحبط هجوماً لمسلحي أنقرة على محور "تادف".. تعرَّف على المشهد الميداني بأرياف حلب
الجيش يحبط هجوماً لمسلحي أنقرة على محور "تادف".. تعرَّف على المشهد الميداني بأرياف حلب

الجيش يحبط هجوماً لمسلحي أنقرة على محور “تادف”.. تعرَّف على المشهد الميداني بأرياف حلب

أحبط الجيش السوري فجر اليوم، هجوماً نفذه مسلحو فصائل أنقرة، باتجاه نقاطه العسكرية المنتشرة على محور بلدة “تادف” بريف منطقة الباب شمال شرق حلب.

وذكرت مصادر خاصة لـ “سونا نيوز”، أن مسلحين تابعين لما يسمى بـ “حركة التحرير والبناء” الموالين لتركيا، نفذوا مع حلول الساعة الثانية من فجر اليوم، هجوماً مباغتاً باتجاه نقاط الجيش السوري على محور “تادف” إلا أن الوحدات العسكرية السورية، تمكنت من احتواء الهجوم في الوقت المناسب.

وتمكنت وحدات الجيش السوري من إصابة عشرة على الأقل من المسلحين المهاجمين، كما كبّدتهم خسائر مادية في العتاد والذخيرة، وأجبرتهم على الانسحاب من محور الاشتباك، دون تمكنهم من إحراز أي تقدم يذكر.

وفي سياق متصل، جددت قوات الاحتلال التركي خلال الساعات الأربعة وعشرين الماضية، اعتداءاتها بالقذائف المدفعية نحو المناطق الآمنة في ريف حلب الشمالي الغربي.

ووفق ما أوردته مصادر محلية لـ “سونا نيوز”، فإن القوات التركية أطلقت أكثر من عشرين قذيفة مدفعية، باتجاه قريتي “عقيبة” و”أم القرى” وصولاً إلى أطراف مدينة تل رفعت، ما أسفر بالنتيجة عن إلحاق خسائر مادية كبيرة بمنازل وممتلكات المدنيين، فيما لم ترد أي معلومات حول تسجيل خسائر بشرية بين صفوف الأهالي.

إلى ذلك، جددت أنقرة تنفيذ غاراتها الجوية عبر الطائرات المسيّرة، باتجاه منطقة عين العرب في الريف الشمالي الشرقي، من خلال طائرة مسيّرة قصفت صباح اليوم أحد مقرات “قسد” المتمركزة في محيط مدينة عين العرب.

وأسفر القصف التركي عن مقتل إحدى القيادات في “قسد”، إضافة إلى إلحاق خسائر مادية بالمقر المستهدف، فيما غادرت الطائرة الأجواء السورية بعد تنفيذ الهجوم مباشرة، باتجاه الأراضي التركية.

وتشهد مناطق ريف حلب الشمالي بين الحين والآخر، عمليات قصف واعتداءات تركية باتجاه المناطق الآمنة، ما يتسبب بإلحاق خسائر مادية وبشرية بين صفوف المدنيين، فيما تعمل وحدات الجيش السوري المتمركزة في تل رفعت بالجهة الشمالية الغربية، على الرد باتجاه مصادر إطلاق القذائف، والتعامل مع تلك الاعتداءات عبر الوسائط النارية المناسبة.

عن ali

شاهد أيضاً

بعد الحديث عن مهلة تركية لـ "قسد" بجهود روسية.. الهدوء يسود عموم محاور شمال حلب

بعد الحديث عن مهلة تركية لـ “قسد” بجهود روسية.. الهدوء يسود عموم محاور شمال حلب

تسيّد الهدوء الحذر على مدار الساعات الماضية، المشهد الميداني في كافة جبهات ريف حلب الشمالي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *