الجيش يدمي النصـ.ـرة في ريفي إدلب وحماة ويقضي على دو1عـ.ـش شرق حماة
الجيش يدمي النصـ.ـرة في ريفي إدلب وحماة ويقضي على دو1عـ.ـش شرق حماة

الجيش يدمي النصـ.ـرة في ريفي إدلب وحماة ويقضي على دو1عـ.ـش شرق حماة

تابعت وحدات الجيش السوري العاملة على محاور ريف إدلب الجنوبي الشرقي وحماة الشمالي الغربي من تصديها لخروقات المجموعات المسلحة المنتشرة في منطقة خفض التصعيد والتي تحاول بشكل يومي إحداث خرق على خطوط التماس في تلك المنطقة.

حيث سجل صباح يوم أمس سلسلة من الإستهدافات المدفعية تجاه تحركات لمسلحين من جبهة النصرة على محوري العمقية والمشاريع في سهل الغاب بالتزامن مع قصف مماثل على محاور ومعاقل لمسلحي غرفة عمليات الفتح المبين على تجاه قرى وبلدات بنين حرش بنين البارة وسفوهن في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي الشرقي.

مصدر ميداني أكد لسونا نيوز أن مدفعية الجيش حققت أهدافها في القضاء على عدة تجمعات للمسلحين بعد تأكيد مقتل العديد منهم في هذه الأستهدافات.

يأتي ذلك وسط تحليق مستمر لطيران الإستطلاع الروسي الذي يواصل مراقبته لخطوط التماس ورصد أي تحرك قد تقوم به المجموعات المسلحة التي ترفض الانسحاب من منطقة خفض التصعيد وتواصل من تحركاتها ومحاولاتها احداث تغيير على خارطة السيطرة في ريفي ادلب وحماة.

إلى البادية الشرقية من ريف حماة الشرقي والذي تواصل فيه وحدات من الجيش السوري بالتعاون مع قوات الدفاع الوطني عملية عسكرية ضمن نطاق مثلث بوادي حماة حلب الرقة حيث تقتصر العملية العسكرية حاليا على تمشيط لمساحات واسعة من هذه البادية في حين تهدف هذه العملية العسكرية إلى القضاء على فلول تنظيم داعش الذين بدورهم يحاولون تنفيذ اعتداءات مستمرة في هذه المنطقة.

وحدات الرصد والإستطلاع في الجيش تمكنت مساء أول أمس الأحد من رصد أحد تجمعات فلول تنظيم داعش على محور بادية أثريا بريف سلمية الشمالي الشرقي حيث تم التعامل والإشتباك مع هؤلاء المسلحين مما أسفر عن فرار معظم أفراد هذه المجموعة بعد تأكيد مقتل وإصابة عدد منهم إضافة لتدمير أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم.

في شأن متصل استشهد أول أمس كل من المقاتل وسام عبيدو والمقاتل خالد حمود من قوات الدفاع الوطني سلمية اثر انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم داعش أثناء قيامهم بجولة استطلاعية في أراضي بلدة الرهجان شمال شرق سلمية بريف حماة الشرقي.

حيث تم نقلهم إلى مشفى سلمية الوطني لكنهم كانوا قد فارقوا الحياة قبيل وصولهم للمشفى.

 

حماة – وسيم زينو

عن ali

شاهد أيضاً

بغارات جوية وقصف مدفعي.. تركيا تواصل قصفها عموم مناطق ريف حلب الشمالي

بغارات جوية وقصف مدفعي.. تركيا تواصل قصفها عموم مناطق ريف حلب الشمالي

واصلت القوات التركية على مدار الساعات الماضية، عمليات قصفها نحو مواقع ريف حلب الشمالي الشرقي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *