الحسكة.. فوضى وانتشار للجريمة في مناطق سيطرة ميليشيا قسد
الحسكة.. فوضى وانتشار للجريمة في مناطق سيطرة ميليشيا قسد

الحسكة.. فوضى وانتشار للجريمة في مناطق سيطرة ميليشيا قسد آخرها مقتل طفلة بعمر 9 سنوات

خاص / الحسكة

انتشار للفوضى وحالات القتل بغاية السرقة في المناطق التي تستولي عليها ميليشيا قسد المرتبطة بالاحتلال الامريكي وغياب واضح للأمن والاستقرار.

 

اقتتال عنيف في رأس العين.. قبائل المنطقة تُطالب بطرد الفصائل التركية من أبناء المحافظات الأخرى
اقرأ أيضاً: اقتتال عنيف في رأس العين.. قبائل المنطقة تُطالب بطرد الفصائل التركية من أبناء المحافظات الأخرى

وسجلت محافظة الحسكة خلال الفترة الماضية حالات قتل بحق عدد من المدنيين وتهديدات واختفاء اخرين وطلب فدية مادية مقابل إطلاق سراحهم.

وتقول سيدة خمسينة تعمل في مركز مدينة الحسكة لـ “سونا نيوز”: اختُطفت من قبل ثلاثة أشخاص اثناء توجهي الى منزلي، وذلك أثناء انتظاري لوسيلة النقل التي تقلني الى الحي الذي اقطنه، تفاجَئتُ بسيارة نوع فان وثلاثة أشخاص وفي وضح النهار يقومون برمي داخل السيارة وضربي على الرأس، توجهت السيارة شمال المحافظة وبعد فترة قصيرة تم رمي من السيارة على جانب الطريق قبل بلدة صفيا، ولم يحاول الخاطفين تفتيشي للسرقة، وعلى ما يبدو أن المقصود بالخطف امرأة اخرى.

وعلى الصعيد ذاته سيدة كبيرة في العمر تقوم برعاية حفيدتها “وعد” البالغة من العمر 9 سنوات بعد استشهاد والدها اثناء التصدي لإرهابي داعش، يقول أحد اقاربها لمراسل “سونا نيوز” أن السيدة فقدت حفيدتها صباح أمس وحاولت البحث عنها في كل مكان دون جدوى، وعند منتصف النهار، لاحظ عمال شركات خدمة تقديم الانترنيت التي تعمل في مناطق سيطرة قسد وجود طفلة على سطح بناء مجاور ملقاه، ليتضح أنها الطفلة ذاتها حيث وجدت ميتة بعد ضربها على الرأس بشكل عنيف دون معرفة الأسباب.

وفي حالة أخرى تؤكد حالة الفلتان وانتشار الفوضى والجريمة، وجد المواطن “حاجي فرحان” الذي يعمل كمعالجٍ فيزيائيٍ مقتولا في منزله بحي قدرو بيك بمدينة القامشلي بعد سرقته، وقالت مصادر في الحي “إن ما يحدث منظم ويأتي بالتوافق مع مخططات قسد للإبقاء على حالة عدم الاستقرار وانتشار الفوضى في المنطقة”.
وفي السياق طالب خاطفين من ذوي أحد وجهاء العشائر في مدينة الحسكة فدية مادية كبيرة لإطلاق سراحه بعد خطفه من قبل مجهولين، وتم إطلاق سراحه قبل يوميين ولكن لم يصرح ذويه عن كيفية إطلاق صراحه حتى الان، وسبق هذه الحالة حالة اختفاء لطفلين في عامهم 13 من حي غويران بمدينة الحسكة دون معرفة الجهات الخاطفة.

المصادر الاهلية في حي غويران تقول إن الفوضى تعم المنطقة ولا يوجد أمان واستقرار وما يهم ميليشيا قسد المتواجدة في الحي اثارة المشاكل، لتبقى حالة الخوف هي المسيطرة على الاهالي الباحثين عن الامن لهم ولأطفالهم، إذ بات الأهالي يرافقون أطفالهم الى المدارس والامتحانات خوفا من أي عملية خطف قد تحصل.

حالة الفلتان الحاصلة في مناطق سيطرة قسد، ترافقت مع حالات سرقة وسلب للمواطنين على الطرقات العامة وخاصة في الريف الجنوبي لمحافظة الحسكة رغم الانتشار الكثيف لحواجز قسد على الطرقات ومداخل الاحياء وداخلها ولكن دون جدوى فالفوضى مستمرة والذي يدفع الثمن هو المواطن في النهاية بظل عدم وجود أي رادع لمن يقوم بالجريمة ويرتكب المخالفات.

عن ali

شاهد أيضاً

وزير الموارد المائية لـ "سونا نيوز": مشروع القطاع السابع سيدخل الخدمة في العشرين من الشهر القادم

وزير الموارد المائية لـ “سونا نيوز”: مشروع القطاع السابع سيدخل الخدمة في العشرين من الشهر القادم

تسير عملية إعادة تأهيل القطاع السابع للري الحكومي بريف دير الزور بخطوات متسارعة بهدف وضعه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *