الخارجية الإيرانية تعلق على علاقة تركيا بسوريا
الخارجية الإيرانية تعلق على علاقة تركيا بسوريا

الخارجية الإيرانية تعلق على علاقة تركيا بسوريا

علقت الخارجية الإيرانية، اليوم الاثنين، على الموقف التركي من الأزمة السورية، في حين تحدثت عن عودة العلاقات بين تركيا و”إسرائيل”.

 

وفي مؤتمره الصحفي الأسبوعي، قال الناطق باسم الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني بشأن الموقف التركي من الأزمة السورية: “خلال الأعوام السابقة، ما حدث في سوريا كان نتيجة سياسات خاطئة لكثير من الدول، وتدخلها في الشان الداخلي السوري”.

وأضاف كنعاني: “سوريا من خلال مقاومتها وصمود قواتها المسلحة وحكومتها، دخلت مرحلة جديدة.. الحكومة السورية تخطت الأزمة ومرحلة عدم الاستقرار، والشعب السوري ينظر للحكومة بأنها استطاعت محاربة الإرهاب وإعادة الأمن إلى البلاد، وأنها تستعيد علاقاتها الاقليمية”.

وأردف: “كنا وما زلنا نعتقد أن الحكومة التركية يجب أن تصلح مواقفها من الأزمة السورية، وفي إطار علاقاتنا الثنائية مع تركيا، أكدنا هذه الأمور، لا سيما في إطار مسار أستانا”.

وأكمل كنعاني: “مسار التطورات إيجابي، ونشجع هذا المسار، ونأمل عودة العلاقات البناءة بين سوريا وتركيا.. إعادة العلاقات الرسمية وحل الخلافات بينهما من صالح البلدين، كما يخدم السلم والاستقرار في الإقليم”.

وحول عودة العلاقات بين تركيا وإسرائيل، أوضح المتحدث باسم الخارجية الإيرانية قائلا: “لا نعلق على العلاقات الخارجية للدول، لكن مواقف إيران تجاه الكيان الصهيوني واضح، ونعتقد أنه كيان غير مشروع”.

عن ali

شاهد أيضاً

سوريا احتضنت شعبنا الفلسطيني.. حر.كة "حمـ.ـاس" تعلن مضيها في استئناف العلاقات مع سوريا

سوريا احتضنت شعبنا الفلسطيني.. حر.كة “حمـ.ـاس” تعلن مضيها في استئناف العلاقات مع سوريا

أعلنت حركة “حماس” الفلسطينية، اليوم الخميس، مضيها في استئناف العلاقات مع سوريا، معربة عن تقديرها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.