الدفاع الروسية: "هيئة تحرير الشام" تتحضر لشن هجمات إرها.بية في سوريا

الدفاع الروسية: “هيئة تحرير الشام” تتحضر لشن هجمات إرها.بية في سوريا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن المجموعات المسلَّحة المنتشرة في إدلب وريفها وريفي حلب واللاذقية الشماليين تتحضر لتنفيذ هجمات إرهابية تستهدف مواقع الجيش السوري والقوات الروسية العاملة في سوريا.

وقال نائب رئيس مركز التنسيق الروسي في حميميم اللواء البحري فاديم كوليت في بيان صحفي: هناك معلومات تشير إلى “أن تنظيم هيئة تحرير الشام يعمل بشكل حثيث على إعداد إرهابيين انتحاريين، مهمتهم تنفيذ هجمات إرهابية ضد أهداف ودوريات الجيش الروسي والجيش السوري”.

ولفت المسؤول العسكري الروسي إلى أن “القوات الروسية ستتخذ أكثر الإجراءات حسماً وصعوبة ضد هؤلاء الإرهابيين الذين يخططون لشن هجمات على الجيشين الروسي والسوري”.

وفي هذا السياق فقد واصلت المجموعات المسلحة المنتشرة في منطقة خفض التصعيد بريفي حماة وإدلب من خرقها لاتفاق وقف إطلاق النار وجددت من محاولاتها الاعتداء على نقاط انتشار الجيش السوري في محوري شرق إدلب ومحور المشاريع المائية في سهل الغاب شمال غرب حماة.

 

الدفاع الروسية: "هيئة تحرير الشام" تتحضر لشن هجمات إرها.بية في سوريا

 

مصدر ميداني قال لـ “سونا نيوز” أن وحدات الجيش السوري العاملة في قطاع شمال غرب حماة وجنوب شرق إدلب ردت على خرق المجموعات المسلحة اتفاق وقف إطلاق النار واستهدفت عبر سلسلة من الرمايات المدفعية والصاروخية مواقع عسكرية وتحصينات ومراكز تدريب تابعة لمسلحي مايعرف بـ “غرفة عمليات الفتح المبين” وفصائل أنصار التوحيد وحراس الدين في كل من محاور سفوهن الموزرة البارة وكفرعويد في جبل الزاوية حتى محور قرى سان ومجدليا سرمين آفس ومعربليت شرق ادلب وصولا إلى محيط معارة النعسان أقصى شمال شرق إدلب.

في حين نفذت وحدات الجيش السوري المرابطة على محور غرب حماة عدة استهدافات مدفعية طالت مقرات وأهداف تابعة لـ “الجبهة الوطنية للتحرير” و “الحزب الإسلامي التركستاني” في كل من محاور القرقور الكفير الحميدية القاهرة العنكاوي حميمات ودوير الأكراد في سهل الغاب شمال غرب حماة.

المصدر أكد أن ضربات الجيش المركزة حققت إصابات مباشرة في صفوف المسلحين وأدت إلى مقتل وإصابة ما يقارب من ٨ مسلحين.

في حين نتج عن هذه الاستهدافات تدمير عدد من المقرات والتحصينات والدشم التي كان قد أنشأها المسلحون مؤخراً لاستخدامها كمنطلق في تنفيذ هجماتهم واعتداءاتهم على نقاط الجيش السوري القريبة من خطوط الاشتباك.

ضربات الجيش المركزة فرضت حالة من الهدوء الحذر والتي تلت هذه الإستهدافات فيما تشهد منطقة خفض التصعيد تحليقا متواصلاً لطيران الاستطلاع الروسي في أجواء تلك المنطقة.

 

وسيم زينو – سونا نيوز

 

الدفاع الروسية: "هيئة تحرير الشام" تتحضر لشن هجمات إرها.بية في سوريا

المجموعات المسلحة في سوريا  

الدفاع الروسية: "هيئة تحرير الشام" تتحضر لشن هجمات إرها.بية في سوريا

 


أقرا أيضاً:

خلّف إصابات بين المدنيين.. استمرار التصعيد التركي لليوم الثالث توالياً في مناطق شمال حلب
المجموعات المسلحة تدخل على خط إشعال النيران وتمطر رجال الإطفاء في ريف اللاذقية بالقذائف والرصاص المتفجر

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب استهدفت وحدات من الجيش السوري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *