الرئيسان "الأسد ورئيسي" يؤكدان دعم بلادهما للشعب الفلسطيني ومقاومته المشروعة

الرئيسان “الأسد ورئيسي” يؤكدان دعم بلادهما للشعب الفلسطيني ومقاومته المشروعة

الرئيسان “الأسد ورئيسي” يؤكدان دعم بلادهما للشعب الفلسطيني ومقاومته المشروعة

بحث الرئيس بشار الأسد والرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي خلال اتصال هاتفي جرى بينهما مساء أمس تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسـطينية المحــتلة.

وأكد الرئيسان الأسد و رئيسي موقفهما الداعم للشعب الفلسـطيني في مواجهته لما يتعرض له من جرائم، ومقــاومته المشروعة للدفاع عن قضيته العادلة واستعادة حقوقه المغتـصبة.

وشدد الرئيس الأسد على أن السياسات الصهيـونية هي التي تتسبب في سفك الدماء، مؤكداً ضرورة التحرك السريع على المستويين العربي والإسلامي لحماية الشعب الفلسـطيني لاسيما في قطاع غـزة، ووقف الغارات الإســرائيلية التي تستهدف الأطفال والنساء.

وقالت وكالة الأنباء الايرانية أن الرئيس الأسد أكد خلال الاتصال أن انتصارات المقاومة أثبتت أن الكيان الصهيوني هو أضعف بكثير مما كان يدّعي وقال: علينا بذل كل الجهود لتسريع اتخاذ موقف عربي اسلامي موحّد في الدفاع عن الشعب الفلسطيني المظلوم.

 

الرئيسان "الأسد ورئيسي" يؤكدان دعم بلادهما للشعب الفلسطيني  ومقاومته المشروعة

 

وأوضح الرئيس الأسد أن كل ساعة تأخير في اتخاذ موقف موحّد من قبل الدول العربية والإسلامية تعني ارتكاب مزيد من الجرائم الصهيونية ضد سكان غزة.

بدوره الرئيس الإيراني قال : إنه يجب على جميع الدول الاسلامية والعربية و جميع احرار العالم أن يقفوا جنباً إلى جنب ويتعاونوا بشكل جاد لوقف جرائم الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني المظلوم.

وأضاف الرئيس الإيراني: يجب على كافة الدول الاسلامية والعربية وجميع أحرار العالم، وقف جرائم الكيان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني من خلال التناغم والتعاون الجاد .

وأكد رئيسي أن الجمهورية الاسلامية الايرانية تحاول على هذا الأساس تحقيق هذا التعاون والتناغم على وجه السرعة عبر الاتصال مع رؤساء وقادة الدول الاسلامية.

وقال: إن الكيان الصهيوني تلقى خلال عملية “طوفان الأقصى”، ضربة قوية غير مسبوقة على مدى 75 عاماً ، لافتاً إلى أن سلوك الحكومة المتطرفة للكيان الصهيوني اتسم بمزيد من الوقاحة والصلافة خلال الأيام الأخيرة وارتكبت جرائم كبيرة.

واعتبر الرئيس الإيراني أن غضب الشعب الفلسطيني نتيجة اعتداءات الكيان الصهيوني المتكررة على المسجد الأقصى وقتل الشعب الفلسطيني من النساء والأطفال و الشيوخ واعتقالهم بشكل يومي إلى جانب مواقف الحكومة الاسرائيلية اليمينية المتطرفة.

سونا نيوز

 

الرئيسان "الأسد ورئيسي" يؤكدان دعم بلادهما للشعب الفلسطيني  ومقاومته المشروعة الرئيسان "الأسد ورئيسي" يؤكدان دعم بلادهما للشعب الفلسطيني  ومقاومته المشروعة

 


أقرأ أيضاً:

حركة المقاومة الإسلامية حماس تعيد افتتاح مكاتبها بدمشق قريبا
“العدوان الاسرائيلي” على طاولة مباحثات المقداد مع وزيري خارجية العراق ولبنان

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

موقع إعلامي أمريكي يكذب "البنتاغون" و يكشف حقيقة قاعدة البرج الأمريكية شمال الأردن ؟

موقع إعلامي أمريكي يكذب “البنتاغون” و يكشف حقيقة قاعدة البرج الأمريكية شمال الأردن ؟

موقع إعلامي أمريكي يكذب “البنتاغون” و يكشف حقيقة قاعدة البرج الأمريكية شمال الأردن ؟ بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *