أعاد تأهيلها مهندسون سوريون بالتعاون مع شركة مبنا الإيرانية.. الرئيس الأسد يشارك في إطلاق المجموعة الخامسة من محطة حلب الحرارية

شارك الرئيس السوري بشار الأسد، اليوم الجمعة، في إطلاق عمل المجموعة الخامسة من محطة حلب الحرارية بعد إعادة تأهيلها والتي ستولد 200 ميغاواط لتغذية الشبكة الكهربائية العامة ومحافظة حلب بالطاقة الكهربائية.

وقالت رئاسة الجمهورية العربية السورية في بيان اليوم: “قبل ستة أعوام حرر أبطال الجيش العربي السوري المحطة الحرارية في ريف محافظة حلب الشرقي، واليوم أنجز المهندسون والفنيون والعمال السوريون بخبراتهم وإصرارهم وبأياديهم البيضاء إعادة تأهيل مجموعة التوليد الخامسة”.

وأضافت: “اليوم أيضا كان الرئيس بشار الأسد موجودا في محطة حلـب الحرارية بين الخبراء والعمال والفنيين ليشهد معهم إطلاق عمل المجموعة الخامسة من المحطة بعد إعادة تأهيلها والتي ستولد 200 ميغاواط لتغذية محافظة حلـب بالطاقة الكهربائية”.

كما أطلع الرئيس الأسد على أعمال إعادة التأهيل الجارية في بقية مجموعات التوليد الأربع والتي ستوضع في الخدمة أيضا بعد انتهاء أعمال الإصلاح والتعمير، ووصف الكادر العامل في المحطة بأنهم “أبناء الميدان”، وعبر لهم عن الفخر بجهودهم وتفانيهم وإخلاصهم.

واعتبر أن محافظة حلـب عانت جراء الإرهاب والتخريب أكثر من المحافظات الأخرى وبالتالي من حق حلـب أن تكون المستفيد الأكبر من إصلاح المحطة.

وقال الرئيس الأسد إن عمال سوريا هم النسق الثاني على الجبهة الذي يعمر ما خربه الإرهاب ويقدم الجهد والعرق والشهداء، وأضاف أن أعمال التأهيل والترميم في محطة حلـب الحرارية تعطي رسالة واحدة هي أن كل العقبات والصعوبات تَسقط أمام الإرادة والتصميم.

وكان مصدر في شركة “مبنا” الإيرانية المسؤولة عن إعادة تأهيل المجموعتين الأولى والخامسة من محطة حلب الحرارية أكَّد لـ “سونا نيوز” في وقت سابق، انتهاء الشركة من أعمال إعادة تأهيل المجموعة الخامسة من المحطة.

 

الرئيس الأسد يشارك في إطلاق المجموعة الخامسة من محطة حلب الحرارية الرئيس الأسد يشارك في إطلاق المجموعة الخامسة من محطة حلب الحرارية الرئيس الأسد يشارك في إطلاق المجموعة الخامسة من محطة حلب الحرارية