الكاثوليكوس كشيشيان يزور دير الزور ويقيم صلاة في كنيسة شهداء الأرمن

خاص ـ دير الزور/ قام الكاثوليكوس آرام الأول كشيشيان راعي الكنيسة الأرمنية في بيت كيليكيا الكبير مع وفد يضم رئيس وأعضاء اللجان التنفيذية لمطرانية الأرمن الأرثوذكس لأبرشية حلب وتوابعها وحجاج زائرين من مختلف المحافظات، بزيارة الى محافظة دير الزور اطلع خلالها على الاضرار التي لحقت بكنيسة شهـداء الأرمن واقام الصلاة في الكنيسة التي تعرضت للتخريب الممنهج على يد العصابات الإرهابية المسلحة.

 

ضغط تركي على اللاجئين السوريين لحثهم على العودة
اقرأ أيضاً: ضغط تركي على اللاجئين السوريين لحثهم على العودة

وخلال الصلاة تضرع الكاثوليكوس إلى الله أن يكلل سورية بالنصر المؤزر كما ترحَّم خلال الصلاة على الشهداء الأرمن الذين قضوا على يد الإجرام العثماني فكانت إحدى أبشع جرائم الإبادة بحق الشعب الأرمني الأعزل ليؤكد في ذلك حقده ودمويته واستهانته بالنفس البشرية وحقها في الحياة.

وأشار محافظ دير الزور فاضل نجار في كلمة له إلى روح المحبة والصداقة التي تجمع بين الشعبين السوري والأرمني وتحدث عن جرائم العثمانيين بحق الشعب الأرمني وجرائم النظام التركي بحق سورية شعبا وأرضاً.

وفي تصريح للصحفيين قال الكاثوليكوس كشيشيان: اتينا الى دير الزور لنجدد ايماننا واصرارنا على إعادة اعمار هذه الكنسية التي تم تدميرها بإيعاز من الاتراك العثمانيين الجدد والمساهمة في إعادة اعمار هذا البلد العزيز الذي تعرض لتخريب المجرمين، كنت يوم أمس في لقاء مع السيد الرئيس بشار الأسد وتحدثنا في هذا الامر وأكدنا استعدادنا للمساهمة في اعمار ما خربه الإرهاب.

وأضاف: كانت زيارتي الأخيرة لسورية قبل ثلاث سنوات ولمست اليوم التطور الكبير في واقع الحياة التي تشهده هذه الدولة التي تربطنا بها علاقات متينة ونحن على الدوام مع سورية شعبا وقيادة وسنبقى معا يد بيد، وادعو جميع الأرمن في كافة اصقاع العالم للمساهمة في إعادة اعمار الكنيسة ودعم سورية في استعادة عافيتها.

 

الكاثوليكوس كشيشيان يزور دير الزور الكاثوليكوس كشيشيان يزور دير الزور الكاثوليكوس كشيشيان يزور دير الزور