تفاصيل حادثة الانهيار الترابي في مدينة اللاذقية
تفاصيل حادثة الانهيار الترابي في مدينة اللاذقية

اللاذقية.. تفاصيل حادثة الانهيار الترابي في المدينة

أفاد مراسل “سونا نيوز” في اللاذقية بحدوث انهيار ترابي في موقع صب جدار استنادي بمدينة اللاذقية، لافتاً إلى عدم تسجيل أي وفيات بفعل الحادثة.

تفاصيل حادثة الانهيار الترابي في مدينة اللاذقية

ونقل مراسلنا عن مصدر في محافظة اللاذقية قوله إن عاملين أصيبا جراء انهيار كتلة من التربة وانسلاخها بفعل الأمطار أثناء التجهيز لإنشاء جدار استنادي لحماية عدد من العقارات في شارع بغداد.

كما أوضح مدير الشؤون الفنية في مجلس مدينة اللاذقية منذر ديوب أنه أثناء صب جدران استنادية بشكل شرائح لبناء مرخص بالرخصة رقم ٩٨ لعام٢٠٢٢، حصل هبوط جزئي من التربة على عدد من العمال في الموقع، ناجم عن الامطار.

وقال قائد فوج الإطفاء في الـلاذقية المقدم مهند جعفر لموقعنا: عند الساعة ١٣،٣٠ ظهراً وأثناء العمل على صب جدار استنادي ضمن موقع إنشائي لبناء، حدث انهيار بالتربة على عاملين اثنين، وقام المتواجدون بالمكان بإخراج أحد العمال على الفور، ليبقى العامل الثاني عالقاً بين الأنقاض وأسياخ الحديد.

وأضاف المقدم جعفر أنه تم حضور آليتي إطفاء على الفور من الفوج، وسيارة نجدة مختلطة وسيارة الإنقاذ بالإضافة لآلية الدفاع المدني، لافتاً إلى قيام رجال الفوج بعمليات حفر وإخراج العامل الثاني على قيد الحياة وإسعافه للمشفى لمعالجته، منوهاً بإصابة آمر زمرة من الفوج إثر تعرضه لإصابة بيده خلال عملية الإنقاذ.

رئيس مجلس مدينة اللاذقية حسين زنجرلي أكد أن أعمال البناء في الموقع تتم وفق رخصة نظامية وسيتم تكليف لجنة السلامة العامة لمتابعة حالة البناء للحفاظ على السلامة العامة.

 

تفاصيل حادثة الانهيار الترابي في مدينة اللاذقية تفاصيل حادثة الانهيار الترابي في مدينة اللاذقية

عن ali

شاهد أيضاً

بينها عيادات أطباء.. 160 محلاً تجارياً تغلق أبوابها في القامشلي نتيجة الجباية وفرض الاتاوات من قبل "قسد"

بينها عيادات أطباء.. 160 محلاً تجارياً تغلق أبوابها في القامشلي نتيجة الجباية وفرض الاتاوات من قبل “قسد”

أغلق 160 صاحب محل تجاري في مدينة القامشلي محالهم التجارية جراء استمرار انتهاكات “قسد” عليها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.