النيران تلتهم ما يقارب من ٢٠٠ دونم بريف مصياف
النيران تلتهم ما يقارب من ٢٠٠ دونم بريف مصياف

النيران تلتهم ما يقارب من ٢٠٠ دونم بريف مصياف

اندلع أمس حريق ضخم حيث نشبت النيران في محيط السلوكية بريف مصياف غرب مدينة حماة.

 

النيران تلتهم ما يقارب من ٢٠٠ دونم بريف مصياف

واندلعت النيران بداية من موقعين الأول كان في حرم نهر القريات واتجه بفعل الرياح إلى أحراج وأراضي قرية السلوكية في حين كانت النيران تنتقل من محيط بحيرة كليب باتجاه وادي اللبن.

المهندس مدين العلي مدير مركز حماية الغابات في مصياف أكد لـ “سونا نيوز” أن عناصر المركز بالتعاون مع عناصر من مركز هيئة تطوير الغاب وفوج إطفاء حماة والدفاع المدني والأهالي تمكنوا بعد حوالي الثلاثة ساعات من السيطرة على الحريق بشكل كامل قبل أن يمتد لمساحات أوسع حيث كان العمل هو تحييد النـيران عن أحراج الصنوبر ومنازل وممتلكات الأهالي في المنطقة في حين عملت الفرق المشاركة على تبريد بعض البؤر في الحريق ومراقبة موقع الحريق خوفا من تجدد اشتعال النيران.

العلي أكد أن عمليات إخماد الحريق استدعت تدخل ٢٣ آلية إطفاء ٩ من حراج حماة ٧ من حراج الهيئة ٣ من فوج إطفاء حماة و٤ من كل البحوث والدفاع المدني في حين كان لمشاركة أكثر من ٢٠٠ عنصر من الجيش السوري الأثر الأكبر في السيطرة على الحريق ومنع تمدده لمساحات أوسع.

ولفت العلي إلى أن النيران التهمت ما يقارب من ٢٠٠ دونم معظمها أشجار زيتون وكرمة وسنديان وصنوبر وبعض الأشجار المثمرة الأخرى.

من جهة أخرى سيطر عناصر الإطفاء صباح اليوم على حريق اندلع في عين الجاموس بسهل المجوي في ريف مصياف حيث تم اخماد الحريق بشكل فوري بمساندة من أهالي تلك المنطقة.

عن ali

شاهد أيضاً

تفاصيل حادثة الانهيار الترابي في مدينة اللاذقية

اللاذقية.. تفاصيل حادثة الانهيار الترابي في المدينة

أفاد مراسل “سونا نيوز” في اللاذقية بحدوث انهيار ترابي في موقع صب جدار استنادي بمدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.