أخبار عاجلة
مباريات متوازنة في انطلاق الدوري السوري الممتاز بكرة القدم

مباريات متوازنة في انطلاق الدوري السوري الممتاز بكرة القدم

ينطلق عند الرابعة من عصر الجمعة قطار الدوري السوري الممتاز بكرة القدم، وتشهد المحطة الأولى في رحلة الدوري مباريات هامة نظراً لتحضيرات الأندية والتعاقدات التي عقدتها واللاعبين الذين استقطبتهم واتساع مساحة الطامحين للمنافسة على اللقب.

مباريات المرحلة الأولى تقام يومي الجمعة والسبت حيث يلتقي الجيش مع تشرين، والطليعة مع الوثبة، والساحل مع الحرية، وحطين مع الوحدة، والكرامة مع الفتوة، وأهلي حلب مع جبلة ومع مباريات المرحلة نمضي.

لقاء دمشق الذي يجمع الجيش وتشرين يصنف من المباريات القوية، فالفريقان يحملان طموحا دائما للمنافسة ويمتلكان الأوراق والامكانيات التي تؤهلهما ليكونا ضمن فرق المقدمة.

تشرين الذي فقد لقب الدوري في الموسم الفائت وعوضه بلقب كأس الجمهورية يتطلع لتحقيق بداية قوية في رحلة البحث عن استعادة اللقب الذي احتفظ به لثلاثة مواسم متتالية، وتبدو تعاقدات تشرين قوية ومميزة، وبذات الطموح يدخل الجيش المباراة رغم أنه فقد الكثير من عناصره التي شاركت معه في المواسم السابقة لكن طموح المنافسة يظل هاجسا دائما لدى الزعيم الجيشاوي.

بعيدا عن حذر البدايات فإن اللقاء يبشر بإثارة وندية فنية مع أفضلية تشرين الذي يبدو أكثر جاهزية.

المباراة ستكون بصافرة طاهر بكار ويساعده عبد الله كنعان وياسين بي وهيكل الحسين.

في الموسم الماضي تعادلا في الذهاب بلا أهداف وفي الإياب 1/1 سجل لتشرين نصوح نكدلي وللجيش عبد الهادي شلحة.

في حماة يحل الوثبة ضيفا على الطليعة في مباراة لا تبدو فيها أمور الفريقين على ما يرام فالوثبة الذي فقد الكثير من لاعبيه وكوادره لا يبدو في حال يؤهله للعب دور المنافسة كما جرت العادة، وحال الطليعة ليس أفضل من جاره قياسا على استعداداته وتعاقداته ويبدو أنه سيستمر بصورة الفريق الباحث عن البقاء.

 

 

مباريات متوازنة في انطلاق الدوري السوري الممتاز بكرة القدم

 

وانطلاقا من هذا الواقع فإن المباراة ستكون حذرة ويحرص كل منهما على عدم الخروج خاسرا وبالتالي فان التعادل هو الاحتمال الأقرب لنتيجة المباراة التي سيقودها الحكم وسام ربيع ويساعده أمجد خليل وحيدر قاسم واحمد خليفة.

في الموسم الماضي فاز الوثبة ذهابا بهدفين سجلهما وائل الرفاعي ومحمد قلفاط مقابل هدف للطليعة سجله محمد نور خميس وجدد الفوز إيابا بثلاثية سجلها محمد قلفاط وأنس بوطة وسليمان رشو.

مباراة طرطوس تجمع العائدان الى دوري الأقوياء الساحل وضيفه الحرية في مباراة يتطلع كل منهما للظفر بنقاطها في سعي الفريقين لتحقيق بداية إيجابية تمنحه ثقة الاستمرار والمتابعة في قادم المراحل.
كفة الفريقين متوازنة واحتمال التعادل أو فوز أي منهما وارد.

يقود المباراة وديع الحسن ويساعده فادي محمود وحسن عواد وإبراهيم مصطفى.

وفي الموسم الماضي التقى الفريقان في الدور النهائي المؤهل للدرجة الممتازة فتعادلا في الذهاب 2/2 سجل للحرية رأفت مهتدي ومحمد ربيع سرور وللساحل عبد الكريم حسن وحسن العويد وفي الإياب فاز الحرية بهدفي محمد ربيع سرور ومحمد براء ديار بكرلي.

ومن المنتظر أن يشهد ملعب اللاذقية مباراة قوية بين حطين وضيفه الوحدة بعد أن أعلن الفريقان نيتهما للعودة الى ساحة المنافسة على اللقب بعد أن عانيا من خطر الهبوط في الموسم الماضي.

الفريقان استعدا للدوري بصورة جيدة واستقطبا لاعبين مميزين لذلك سيسعى كل منهما لتحقيق الفوز وحصد النقاط التي ستشكل انطلاقة نحو المنافسة.

اللقاء سيكون بإدارة الحكم ايمن العسافين ويساعده عقبة حويج وخضر حمامة ومروان عواد.

في الموسم الماضي تعادلا ذهابا بهدف للوحدة سجله لؤي الشريف ومثله لحطين سجله ايمن غصن، وتكررت النتيجة إيابا حينما سجل لحطين ايمن عكيل وللوحدة الغاني محمد أنس من جزاء.

ويوم السبت يدخل الفتوة أولى مواجهات الحفاظ على لقبه بطلا للدوري حينما يحل ضيفا على الكرامة في مباراة تبشر بالكثير من الاثارة والندية، فالفتوة الذي استقطب خيرة لاعبي الدوري يسعى أولا للحفاظ على لقبه ومصالحة جماهيره بعد خسارته في مواجهته الاسيوية الأولى امام جبل المكبر الفلسطيني لذلك سيرمي بكل ثقله للظفر بالنقاط كاملة لتجنب الوقوع بالمشكلات التي هو بغنى عنها، لكن الامر لن يكون بالسهولة نظرا لطموح الكرامة بالعودة الى مواقع المنافسة وهو الذي تحضر بصورة جيدة لذلك.

نظريا تبدو نتيجة اللقاء أقرب للضيوف لكن أصحاب الضيافة قادرين على قلب التوقعات.

المباراة ستكون بصافرة حنا خطاب يساعده علي احمد ومحمد عبد الجواد وسامر قرام.

في الموسم الماضي فاز الفتوة ذهابا بهدفي صبحي شوفان وعلاء الدين دالي، وجدد فوزه في الإياب بثلاثة أهداف سجلها مصطفى جنيد وكرم عمران وعدي جفال مقابل هدف للكرامة سجله مازن عمارة.

اقوى مباريات المرحلة ستجمع اهلي حلب وضيفه جبلة وهما اللذان كانا أبرز المنافسين على لقب الدوري الماضي ويسعيان لتحقيق ما عجزا عنه في الموسم الفائت.

الأهلي الذي ابتعد بنقطة واحدة عن حامل لقب الدوري الماضي يتطلع لتحقيق بداية قوية يصالح بها جماهيره بعد تعثره في البطولة الاسيوية، ويطمح جبلة للظفر بنقاط المباراة التي ان تحققت ستشكل دفعة كبيرة للفريق نحو الانطلاق للمنافسة.

المباراة متوازنة في كل شيء وكل الاحتمالات فيها قائمة.

يقود المواجهة الحكم محمد قناة ويساعده ويساعده محمد السيد علي وعبد القادر قناة واحمد شحاذة في الموسم الماضي انتهى لقاء الذهاب بدون أهداف وتعادلا إيابا بهدف للأهلي سجله بابا سالا ولجبلة سجله سلطان سلطان.

 

ابراهيم الضللي – سونا نيوز

الدوري السوري

مباريات متوازنة في انطلاق الدوري السوري الممتاز بكرة القدم

الدوري السوري

مباريات متوازنة في انطلاق الدوري السوري الممتاز بكرة القدم

الدوري السوري


أقرأ أيضاً:

المنتخب السوري ينهي معسكره التدريبي في الصين.. والانتصار الثاني “لكوبر” مع النسور
في ظل رداءة البث التلفزيوني وأرضية الملاعب.. الحديث عن استقدام الـ “VAR” إلى الملاعب السورية

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

في المرحلة السابعة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم ..."ديربي " لاهب   في اللاذقية، ومواجهات صعبة في دمشق و حمص وطرطوس ، وطابقية في الحمدانية

في المرحلة السابعة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم …”ديربي ” لاهب   في اللاذقية، ومواجهات صعبة في دمشق و حمص وطرطوس ، وطابقية في الحمدانية

تنطلق يوم الجمعة مباريات المرحلة السابعة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم بخمس لقاءات أبرزها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *