أخبار عاجلة
بعد قصـ.ـف صاروخي أدّى إلى إصابة جنود أميركيين.. بايدن: أصدرت أمراً بشنّ غا.رات على منشأة شرق سوريا
بعد قصـ.ـف صاروخي أدّى إلى إصابة جنود أميركيين.. بايدن: أصدرت أمراً بشنّ غا.رات على منشأة شرق سوريا

بعد قصـ.ـف صاروخي أدّى إلى إصابة جنود أميركيين.. بايدن: أصدرت أمراً بشنّ غا.رات على منشأة شرق سوريا

أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن في مذكرة إلى الكونغرس أنه “أصدر أمراً في 23 آب/ أغسطس بتوجيه غارات دقيقة على منشأة شرق سوريا”، زاعماً استخدامها من قبل “مجموعات تابعة لحرس الثورة الإيراني، شاركت في سلسلة من الهجمات بطائرات من دون طيار وصواريخ وقذائف هاون ضد الأفراد الأميركيين والمنشآت في سوريا”.
بعد تصريحات الدفاع الأمريكية عن استهداف مواقع بدير الزور.. صواريخ تضرب القواعد الأمريكية شرق المحافظة
اقرأ أيضاً: بعد تصريحات الدفاع الأمريكية عن استهداف مواقع بدير الزور.. صواريخ تضرب القواعد الأمريكية شرق المحافظة

وجاء في مذكرة بايدن أن هجومين من قبل قوات مدعومة من إيران استهدفا في 15 من آب/أغسطس قاعدتين للقوات الأميركية في التنف والقرية الخضراء في سوريا، وذلك في أعقاب سلسلة من هجمات شنتها الجماعات المدعومة من إيران على القوات والمنشآت الأميركية في العراق وسوريا خلال الأشهر الستة الماضية”.

وادّعى الرئيس الأميركي أن “ضربات 23 من آب/ أغسطس هدفها الحماية والدفاع عن سلامة أفرادنا، وإضعاف وتعطيل سلسلة الهجمات المستمرة ضد الولايات المتحدة وشركائنا، وردع إيران والقوات المدعومة منها من شن أو دعم المزيد من الهجمات على أفراد ومنشآت أميركية”.

وفي السياق نفسه، أعلن الجيش الأميركي مقتل 4 عناصر ممّن وصفهم “بمجموعات مسلّحة مدعومة من إيران شرقيّ سوريا، ودمّر راجمات صواريخ، رداً على قصف صاروخي أدّى الى إصابة جنود أميركيين في المنطقة”.

بيانٌ للقيادة المركزية تحدّث عن هجمات بالمروحيّات والمدفعيّة الثقيلة، رداً على الهجمات الصاروخيّة التي استهدفت مواقع للتحالف الأميركيّ. هذا وحذّر القائد الجديد للقوات الأميركية في المنطقة الجنرال إريك كوريلا من أنه سيتمّ الردّ بالشكل المناسب على أيّ هجوم يتعرّض له الجنود الأميركيون.

وأعلنت القيادة المركزية الأميركية أمس الخميس، إصابة 3 عسكريين أميركيين نتيجة قصف صاروخي تعرّضت له منشآت العسكريين شمال شرقي سوريا.

وكانت ذكرت مصادر خاصة لـ “سونا نيوز” بأن عددا من القذائف الصاروخية سقطت مساء الأربعاء داخل القاعدتين العسكريتين لقوات الاحتلال الأمريكي في حقل العمر وحقل الكونيكو وشوهد تصاعد أعمدة الدخان من المكان.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال الأمـريكي أغلقت المنطقة وسط تحليق مكثف لطيران الاحتلال في الأجواء.

وكانت القوات الأميركية قامت بقصف مواقع في محافظة دير الزور زعمت أنها تتبع للقوات الرديفة، وقالت إن القصف جاء رداً على هجمات سابقة طالت حقل العمر النفطي الذي يتخذه الجيش الأميركي كأكبر القواعد العسكرية غير الشرعية له في سوريا.

عن ali

شاهد أيضاً

ألاعيب التاو الأمريكي الذي وُضع بيد "قسد"

ألاعيب التاو الأمريكي الذي وُضع بيد “قسد”

ألاعيب التاو الأمريكي الذي وُضع بيد “قسد” ليس خافياً على أحد أن إحدى ألاعيب السياسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *