برعاية الرئيس الأسد .. تخريج الدورة الثامنة عشرة قيادة وأركان عليا

برعاية الرئيس الأسد .. تخريج الدورة الثامنة عشرة قيادة وأركان عليا

برعاية الرئيس الفريق بشار الأسد القائد العام للجيش والقوات المسلحة احتفل اليوم في الأكاديمية العسكرية العليا بتخريج الدورة الثامنة عشرة قيادة وأركان عليا، وناب عن السيد الرئيس في الاحتفال العماد عبد الكريم محمود إبراهيم رئيس هيئة الأركان العامة للجيش والقوات المسلحة.

بُدئ الاحتفال بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً وإكباراً لأرواح شهدائنا الأبرار، ثم عُزف النشيد الوطني للجمهورية العربية السورية.

وألقى العماد ابراهيم ممثل راعي الاحتفال كلمةً نقل فيها تهنئة السيد الرئيس الفريق بشار الأسد وتمنياته القلبية للضباط المتخرجين بمواصلة النجاح فـي أداء مهامهم الوطنية والاستمرار في تطوير علومهم.

وشدَّد العماد ابراهيم على أنه يجب علينا أن ندرك بشكل جليّ حجم التحديات التي تواجه وطننا الغالي والمنطقةَ جمعاء لا سيما في ظل العدوان الصهيوني الهمجي المتواصل على أهلنا الصامدين في الأراضي الفلسطينية المحتلة وبخاصة قطاع غزة المحاصر، والذي يتم بتغطية ودعم وتخطيط أمريكي غربي هدفه اجتثاث فكر المقاومة من ضمائر الشرفاء وتحقيق المشروع الصهيو ـ أمريكي الذي لا تتوقف حدودُه عند الأراضي الفلسطينية المحتلة بل يمتد ليشمل المنطقة برمّتها.

 

برعاية الرئيس الأسد .. تخريج الدورة الثامنة عشرة قيادة وأركان عليا

 

 

وأكد العماد ابراهيم إننا اليوم حريصون أكثرَ من أي وقت مضى على أن يكون جيشُنا الباسل في أتم الجهوزية والاستعداد لأي مواجهة محتملة مع العدو أياً كان، والذي لا يقيم وزناً لقانون أو شرعية دولية بل ينتهك بكل عنجهية جميع الأعراف والمواثيق الدولية على مرأى العالم وسمعِه.

وفي ختام كلمته زوَّد العماد ابراهيم الخريجين بتوجيهاته للمرحلة المقبلة، مؤكداً أن الواجب يتطلب البقاء على قدر المسؤولية الوطنية، وتجسيد العلوم والمعارف واقعاً عملياً، وأن يكونوا على الدوام عند حُسنِ ظن الوطن وقائد الوطن السيد الرئيس الفريق بشار الأسد، الذي يواكبُ قواتِنا المسلحةَ الباسلة في أدقِّ شؤونها وتفاصيلِ حياتها المعيشية، ويحرص أشدَّ الحرص على تحسين ظروفها بما يتلاءم مع متطلبات الواقع.

كما ألقى مدير الأكاديمية كلمة أكد فيها أن الأكاديمية العسكرية العليا حرصت خلال فترة تأهيل هذه الدورة على تزويد الدارسين بالعلوم العسكرية الحديثة وتطوير مهاراتهم بما ينسجم مع ظروف الحرب الحديثة والأخطار التي تواجه وطننا الحبيب.

وألقى الخريج الأول كلمةً أكد فيها استعداد الخريجين لتجسيد المعارف والعلوم التي تسهم في تطوير القوات المسلحة ورفع جهوزيتها القتالية.

بعد ذلك تُلي أمر النجاح، وتم توزيع الشهادات على الخريجين، ثم قدَّم الخريج الأول درع الدورة للسيد العماد ممثل القائد العام عربون محبةٍ ووفاءٍ للوطن وقائد الوطن السيد الرئيس الفريق بشار الأسد، واختُتم الاحتفال بالنشيد الوطني للجمهورية العربية السورية.

 

سونا نيوز

 

برعاية الرئيس الأسد .. تخريج الدورة الثامنة عشرة قيادة وأركان عليا

 


أقرأ أيضاً:

الطيور المهاجرة تتسبب بطاعون يفتك بالدجاج البيّاض ووزارة الزراعة “لا حس ولا خبر “
من اللاذقية.. مخلوف يؤكد أهمية متابعة تنفيذ المشاريع المائية

 

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

"تحت ضغط البيروقراطية" تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *