أخبار عاجلة
بسبب تأخر تركيب الـ GPS.. أزمة السرافيس تتصدر المشهد في اللاذقية
بسبب تأخر تركيب الـ GPS.. أزمة السرافيس تتصدر المشهد في اللاذقية

بسبب تأخر تركيب الـ GPS.. أزمة السرافيس تتصدر المشهد في اللاذقية

يتصدر مظهر الازدحام عند مواقف السرافيس في اللاذقية المشهد العام بالمحافظة، مع تفاقم أزمة النقل دون إيجاد حلول جذرية لمعضلة مستمرة منذ أكثر من عام ونصف العام.

ومع رصد مئات وربما آلاف المواطنين عند عدد من المواقف في  الفاروس والزراعة وبالكراج الشرقي عند مدخل المدينة، تفقد محافظ اللاذقية عامر هلال موقف دراج في حي الزراعة، واستمع إلى شكاوى الطلاب والمواطنين حول معاناتهم من تسرب السرافيس، مؤكداً متابعة حركة عمل الكراجات بشكل يومي لتأمين جميع الركاب.

وبيّن هلال أن محافظة اللاذقية ستطبق نظام التتبع GPS خلال فترة قريبة عند استكمال تسجيل كافة السرافيس على الجهاز ما سيتيح مراقبة عملها الكترونياً دون تدخل العنصر البشري.

وشدد محافظ اللاذقية على أهمية التعاون بين الجهات المعنية بمتابعة عمل الكراجات، من شرطة المرور ومجلس المدينة والنقل الداخلي إضافة إلى مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك، بما يساهم في ضبط عملية النقل بشكل عام.

مصدر في محافظة اللاذقية أكد لـ”سونا نيوز”، أن أمور النقل ستتجه نحو الحل قريباً مع تركيب أجهزة GPS ، ما سيحد من تسرب السرافيس تحت طائلة المحاسبة والعقوبة وفق القانون.

وحول التأخير في تركيب الأجهزة بعد محافظة دمشق، أوضح المصدر أن التأخير يعود للشركة التي كان قد تم التعاقد معها لتوريد الأجهزة وتركيبها على خطوط اللاذقية، مؤكداً أن جميع الجهات المعنية تتابع هذا الأمر للاتفاق مع شركة جديدة وتركيب الأجهزة بأسرع وقت.

وأكد المصدر أن أكثر من 95 % من السرافيس قد سجل أصحابها على شراء الجهاز، بانتظار باقي السرافيس لتطبيق النظام على الخطوط تدريجياً وإنهاء أزمة النقل بشكل جذري، منوهاً أنه في حال ظهور ثغرات أو عيوب في آلية عمل الجهاز سيتم معالجتها فوراً مع الجهات المختصة.

 

اللاذقية – سونا نيوز 

 

الأسعار ترتفع مع الدولار ولا تنخفض مع تراجع سعره.. فوضى سعرية في أسواق دمشق
اقرأ أيضاً: الأسعار ترتفع مع الدولار ولا تنخفض مع تراجع سعره.. فوضى سعرية في أسواق دمشق

 

إعادة السرافيس يومي الجمعة والسبت.. الـ GPS يحل مشكلة المواصلات في دمشق
اقرأ أيضاً: إعادة السرافيس يومي الجمعة والسبت.. الـ GPS يحل مشكلة المواصلات في دمشق

عن ali

شاهد أيضاً

مدير الموانئ لـ "سونا": مراقبة البقعة النفطية مستمرة وبانتظار استقرار الطقس لمعرفة مصدر التلوث

مدير الموانئ لـ “سونا”: مراقبة البقعة النفطية مستمرة وبانتظار استقرار الطقس لمعرفة مصدر التلوث

أكد مدير عام المديرية العامة للموانئ العميد سامر قبرصلي لـ “سونا نيوز” أن عناصر وورشات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *