أخبار عاجلة
بعد أقل من 48 ساعة على فاجعة حي الفردوس.. إخلاء أبنية سكنية خطرة في حي "الصالحين" شرقي مدينة حلب
بعد أقل من 48 ساعة على فاجعة حي الفردوس.. إخلاء أبنية سكنية خطرة في حي "الصالحين" شرقي مدينة حلب

بعد أقل من 48 ساعة على فاجعة حي الفردوس.. إخلاء أبنية سكنية خطرة في حي الصالحين شرقي مدينة حلب

بعد الفاجعة التي حلَّت على أهالي حي الفردوس أخلت الجهات المعنية في محافظة حلب، ثلاثة مبانٍ سكنية في حي الصالحين شرقي المدينة، بعد أن تبين وجود خطورة على الأهالي القاطنين فيها.

وقال مصدر في محافظة حلب لـ “سونا نيوز”، أن أحد الأهالي أورد معلومات للمحافظة ليلة أمس، حول حدوث هبوط مفاجئ في أرضية البناء الذي يقطنه بحي “الصالحين”، حيث سارعت اللجان المعنية إلى موقع البناء وباشرت عمليات الكشف الفني بشكل دقيق.

وبحسب المصدر فإن المبنى يتألف من 6 طوابق، وتم بناؤه قديماً يقع ضمن منطقة مخالفات في الحي، حيث قررت لجنة السلامة العامة بعد معاينة الوضع الإنشائي، إخلائه بشكل كامل، مع اثنين من الأبنية المجاورة له، كما عملت المحافظة على قطع وإغلاق كافة المحاور والطرق المؤدية للمنطقة التي تقع ضمنها الأبنية المُخلاة، حرصاً على سلامة الأهالي القاطنين فيها.

وحول مصير الأهالي الذين تم إخلاؤهم من الأبنية الخطرة، أفاد عضو المكتب التنفيذي في مجلس محافظة حلب الدكتور “كميت عاصي الشيخ” لـ “سونا نيوز”، بأنه تم التأكد من تأمين السكن لكافة العائلات التي إخلاؤها من منازلها، سواء في منازل الأقارب والجوار، أو من خلال تأمين مساكن إقامة مؤقتة عبر مجلس مدينة حلب، لحين استكمال كافة عمليات الكشف والإجراءات القانونية والفنية اللازمة.

ويأتي إخلاء أبنية حي “الصالحين” بعد نحو 48 ساعة من حادثة انهيار البناء السكني في حي “الفردوس” القديم، والتي هزت مدينة حلب نظراً للفاجعة التي تسبب بها انهيار البناء، لناحية عدد الضحايا الكبير الذي بلغ وفق الحصيلة النهائية 13 حالة وفاة، 7 نساء و5 أطفال ورجل مسنّ.

والحال أن تداعيات انهيار بناء حي الفردوس استمرت بشكل متسارع خلال اليومين الماضيين، حيث شكّلت محافظة حلب لجنة فنية مشتركة للتدقيق والتحقيق في ملابسات الحادثة، ليُصار بعدها إلى إحالة ملف التحقيق لفرع الأمن الجنائي بحلب لاستكماله، حيث تبين أن البناء المنهار كان تم إنشاؤه في النصف الثاني من العام 2020   ودون أي ترخيص أو دراسة أو إشراف.

وفور تسلمه ملف التحقيق، تمكن فرع الأمن الجنائي بحلب من إلقاء القبض على تاجري بناء، بينما شهدت التحقيق توسعاً كبيراً للوصول إلى كافة العاملين والمسؤولين والمرتبطين بملف المخالفة، سواء من الجهات الرقابية، أو الذين ساهموا في عمليات تشييد البناء المنهار.

 

زاهر طحان

 

مدلجي: "أكثر من 50% من مساحة حلب مبنية بدون أسس هندسية".. 11ضحية بانهيار بناء سكني مخالف في حي الفردوس
اقرأ أيضاً: مدلجي: “أكثر من 50% من مساحة حلب مبنية بدون أسس هندسية”.. 11ضحية بانهيار بناء سكني مخالف في حي الفردوس

 

للمرة الثانية خلال أسبوع.. عد.وان "إسـ.ـرائيلي" يستهدف مطار حلب الدولي ويخرجه عن الخدمة
اقرأ أيضاً: للمرة الثانية خلال أسبوع.. عد.وان “إسـ.ـرائيلي” يستهدف مطار حلب الدولي ويخرجه عن الخدمة

عن ali

شاهد أيضاً

في ظل ارتفاع أسعار الأدوية.. سكان دمشق يقبلون على التداوي بالأعشاب

في ظل ارتفاع أسعار الأدوية.. سكان دمشق يقبلون على التداوي بالأعشاب

عادت أعشاب “الطب البديل” إلى الواجهة، بعد ارتفاع أسعار الأدوية عدا عن لفقدان بعض الأنواع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *