بعد القمح والنفط.. "قسد" تسرق خطوط السكك الحديدية بريف دير الزور
"قسد" تسرق خطوط السكك الحديدية بريف دير الزور

بعد القمح والنفط.. “قسد” تسرق خطوط السكك الحديدية بريف دير الزور

تواصل “قسد” سرقة مقدرات الشعب السوري في المناطق التي تسيطر عليها بريف دير الزور والتي طالت خيرات وثروات ومحاصيل ومعامل وغيرها.

 

وزارة النقل نشرت على صفحتها الرسمية على الفيسبوك بيانا أشارت فيه إلى أن ميليشيا “قسد” قامت بتفكيك وسرقة السكك الحديدية في دير الزور بين خط المثلث الشهابات وحتى محطة قطارات المسافرين في بيرجويف بطول 46 كم.

وجاء في البيان “أقدمت خلال الأيام القليلة الماضية ميليشيا “قسد” المدعومة من الاحتلال الأمريكي على سرقة أجزاء من السكة الحديدية من مثلث الشهابات ومحطة الجزيرة ومنطقة “حمرطويل وصولاً لمحطة بيرجويف في دير الزور وقامت بتفكيكها ونقلها.

وتشمل السرقات التي تم رصدها أجزاء كبيرة بعشرات الكيلومترات من السكك الحديدية، وتقدر كلفتها بمئات مليارات الليرات، وهي تضاف لسلسلة السرقات التي تمت خلال الفترة السابقة في مناطق متفرقة في دير الزور وريفها، وكل من الحسكة وإدلب وحلب.

وقالت الوزارة: إن هذه الأعمال التخريبية هي استمرار لسلسة الجرائم التي تضاف لسجل هذه العصابات المأجورة ولقوات الاحتلال الأميركية في سرقتها النفط والقمح السوري، وها هي تسرق السكك الحديدية وما تشكله من مساندة ومؤازرة في استمرار العقوبات الاقتصادية والاجراءات القسرية أحادية الجانب التي تمارس على شعبنا بشتى الوسائل والتي تستهدف مقدراته وممتلكاته التي بناها على مدى سنوات.

عن ali

شاهد أيضاً

تفاصيل حادثة الانهيار الترابي في مدينة اللاذقية

اللاذقية.. تفاصيل حادثة الانهيار الترابي في المدينة

أفاد مراسل “سونا نيوز” في اللاذقية بحدوث انهيار ترابي في موقع صب جدار استنادي بمدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.