بعد حوالي عام من الزلزال.. ماذا حملت زيارة وزير الأشغال والإسكان إلى حلب؟

بعد حوالي عام من الزلزال.. ماذا حملت زيارة وزير الأشغال والإسكان إلى حلب؟

في إطار جهود إعادة الإعمار والتنمية بمحافظة حلب، زار وزير الأشغال العامة والإسكان “سهيل عبد اللطيف” ضاحية المعصرانية لتفقد الأعمال المتقدمة في مشروع إعادة إعمار المساكن المتضررة من الزلزال.

حيث تمحورت الزيارة حول متابعة التقدم في تنفيذ المشروع وضمان تسليم المساكن في الوقت المحدد، وكذلك استعراض المخطط التنظيمي لمدينة حلب والجهود المشتركة لتحسين البنية التحتية وتوفير السكن للمواطنين المتضررين.

وتعكس هذه الجهود التزام الحكومة بتحقيق التنمية المستدامة وتحسين جودة حياة المواطنين في ظل التحديات التي واجهت المنطقة، وعليه، تفقد الوزير مراحل العمل، لافتاً إلى أنه من المتوقع الانتهاء وتسليم المشروع نهاية شهر آذار.

وخلال الزيارة، تابع الوزير الجهود المبذولة في المخطط التنظيمي العام لمدينة حلب، والتنسيق مع الجهات المعنية لتسجيل المتضررين وتسليم الأراضي للجمعيات السكنية.

هذا وشدد “عبد اللطيف” على ضرورة وضع برنامج زمني لتنفيذ المخططات وعقد اجتماع لاستكمال إجراءات الكشف عن الأبنية المتضررة وتسليم الأراضي.

وأكد “عبد اللطيف” أهمية تسريع تنفيذ البرامج الاقتصادية والاجتماعية والخدمية، مع التركيز على إكمال البرامج التفصيلية وتحديد جدول زمني لتنفيذها.

وفي اجتماع مع وزير الإسكان، تم مناقشة تقدم الأعمال في المخطط التنظيمي العام والتدابير للتعامل مع الأبنية المتضررة، والتأكيد على أهمية التنسيق بين الجهات المعنية وتشكيل لجان هندسية لتقييم الأضرار.

وفي تصريحات صحفية، أوضح مدير فرع المؤسسة العامة للإسكان “سالم حبيب” أن الأعمال في المعصرانية تسير بفعالية، ومن المتوقع تسليم المباني بنهاية الشهر الثالث من هذا العام، مشيراً إلى نسبة الإنجاز وتكلفة المشروع المقدرة بـ 22 مليار ليرة سورية، مع تقدم الأعمال في الإكساء بنسبة 70 % إضافة إلى 60 بالمئة من الموقع العام، منوهاً في الوقت ذاته إلى الجودة الفنية والمواصفات العالمية.

من جهته، أكد محافظ حلب “حسين دياب” أهمية التنسيق لتجاوز العقبات وتحقيق سلامة البنية التحتية، في حين أشار المهندس المشرف في مؤسسة تنفيذ الإنشاءات العسكرية “نوار ديوب” إلى أن العمل يتم وفق المواصفات العقدية والمدة الزمنية المحددة.

ويُذكر أن المشاريع في ضاحية المعصرانية والحيدرية تتضمن بناء عدد من الوحدات السكنية التي ستستفيد منها مئات العائلات، وتشير التقديرات إلى أن التسليم سيتم بنهاية العام الحالي.

سونا نيوز

 

photo 2024 01 28 21 58 00 photo 2024 01 28 21 58 02 photo 2024 01 28 21 58 05

 


أقرأ أيضاً:

يصل عمرها إلى نصف قرن.. إعادة النظر بسياسة الاستيعاب الجامعي أبرز عناوين ورشة اتحاد الطلبة
أولى نتائج قرار رفع الدعم عن القوارب.. أهالي جزيرة أرواد تحت وطأة تسعيرات النقل المرتفعة

 

 

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

"تحت ضغط البيروقراطية" تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *