أخبار عاجلة
بغارات جوية وقصف مدفعي.. تركيا تواصل قصفها عموم مناطق ريف حلب الشمالي
بغارات جوية وقصف مدفعي.. تركيا تواصل قصفها عموم مناطق ريف حلب الشمالي

بغارات جوية وقصف مدفعي.. تركيا تواصل قصفها عموم مناطق ريف حلب الشمالي

واصلت القوات التركية على مدار الساعات الماضية، عمليات قصفها نحو مواقع ريف حلب الشمالي الشرقي والغربي، بالتوازي مع تحليق مستمر لطائراتها المسيّرة الاستطلاعية فوق عموم مناطق الشريط الشمالي من البلاد.

بغارات جوية وقصف مدفعي.. تركيا تواصل قصفها عموم مناطق ريف حلب الشمالي

منطقة عين العرب الخاضعة لسيطرة “قوات سوريا الديمقراطية”، تعرضت ليلة أمس لقصف جوي نفذته طائرات حربية تركية، باتجاه القرى الواقعة غرب المنطقة امتداداً إلى محيط المدينة، حيث تركزت صواريخ الطائرات التركية نحو قريتي “زور مغار” و”الشيوخ”، إضافة إلى أحد المعسكرات التابعة لـ “قسد” في الغابة المتاخمة لمدينة عين العرب، كما تزامنت الغارات الجوية مع قصف بالقذائف نفذته فصائل أنقرة انطلاقاً من مواقعها في منطقة جرابلس، باتجاه المحاور ذاتها.

مصادر “سونا نيوز” من عين العرب، تحدثت عن خسائر مادية تعرضت لها مقرات عسكرية تابعة لـ “قسد” خلال الغارات التركية، إضافة إلى وقوع خسائر مادية كبيرة بممتلكات المدنيين من منازل وأراضٍ زراعية، فيما لم ترد أي معلومات مؤكدة حول وقوع أي خسائر بشرية، بينما أشارت المصادر إلى تسجيل ردٍ محدود من قبل “قسد” لناحية إطلاق عدد من الصواريخ باتجاه مواقع فصائل تركيا على أطراف منطقة جرابلس.

وعلى المحور الغربي من شمال حلب، استمرت القواعد العسكرية التركية في اعتداءاتها نحو المناطق الآمنة، عبر أكثر من مئتي قذيفة مدفعية سقطت على مدار ساعات أمس وصباح اليوم، في محيط مدينة تل رفعت، وقرى “منغ” و”الشيخ عيسى” و”إبين” و”حساجك” و”غرناطة”، حيث قالت مصادر “سونا نيوز” أن القصف شمل مناطق مدنية وعسكرية تابعة لقوات الجيش السوري المنتشرة في تلك المناطق، دون ورود معلومات مؤكدة حول النتائج.

وفي أثناء القصف التركي المستمر، تحركت مجموعات “قوات تحرير عفرين” من مواقع تحصينها في ريف منطقة أعزاز، لتنفذ هجوماً باتجاه مواقع تابعة لفصائل تركيا على محور قرية “كفر خاشر”، تمكنت خلالها من قتل وإصابة عدد من مسلحي الفصائل، قبل أن تنسحب مجدداً من محور الاشتباك.

وبالتزامن مع هجومها، قصفت “تحرير عفرين” بالصواريخ، مواقع مختلفة داخل مدينة أعزاز الخاضعة لسيطرة تركيا وفصائلها، ما أسفر بالنتيجة عن مقتل وإصابة أكثر من /10/ أشخاص، بينهم عدد من مسلحي فصائل تركيا، التي سارعت إلى إعلان استنفار عسكري عام في مختلف أنحاء منطقتي عفرين وأعزاز، بالتوزي مع إعلان ما تُسمى بـ “المجالس المحلية” التابعة لأنقرة، تعليق الدوام المدرسي في المنطقتين على خلفية القصف.

وترافقت مجريات الأحداث الميدانية في ريف حلب خلال الساعات الماضية، مع تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع التركية المسيّرة، التي ما تزال تجوب أجواء مختلف مناطق ريف حلب الشمالي، بحسب ما نقلته مصادر “سونا نيوز”، والتي تحدثت عن انحسار جزئي في وتيرة القصف التركي ظهر اليوم، مقارنة مع ما كان عليه خلال الأيام الماضية.

يذكر أن التصعيد في شمال حلب، كان بدأ مع تنفيذ الطائرات الحربية التركية بعد منتصف ليل السبت الماضي- فجر الأحد، غارات جوية عنيفة نحو مناطق ريف حلب الشمالي بشكل عام، ضمن ما أسمته وزارة الدفاع التركية بعملية “المخلب- السيف” في سورية والعراق، لترتفع وتيرة ذلك التصعيد بشكل متتالٍ خلال الأيام الثلاثة الماضية، وخاصة بعد التصريحات الأخيرة التي تحدث خلالها الرئيس التركي “أردوغان” عن عزم بلاده تنفيذ عمل عسكري بري في مناطق شمالي سورية والعراق.

 

زاهر طحان – سونا نيوز

 

"تحرير عفرين" تتبنى قصف الأراضي التركية.. القوات التركية تواصل تصعيدها في مناطق شمال حلب
اقرأ أيضاً: “تحرير عفرين” تتبنى قصف الأراضي التركية.. القوات التركية تواصل تصعيدها في مناطق شمال حلب

عن ali

شاهد أيضاً

استمراراً لانتهاكاتهم بحق الآثار السورية.. أنقرة وفصائلها ينهبون موقعاً أثرياً هاماً في عفرين

استمراراً لانتهاكاتهم بحق الآثار السورية.. أنقرة وفصائلها ينهبون موقعاً أثرياً هاماً في عفرين

استمراراً لانتهاكاتهم بحق الآثار السورية.. أنقرة وفصائلها ينهبون موقعاً أثرياً هاماً في عفرين أكدت مصادر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *