أخبار عاجلة
بهدف تحسين واقع الكهرباء.. قافلة تجهيزات كهربائية الى دير الزور
بهدف تحسين الواقع الكهربائي.. قافلة تجهيزات كهربائية الى دير الزور

بهدف تحسين واقع الكهرباء.. قافلة تجهيزات كهربائية الى دير الزور

وصلت الى دير الزور عصر اليوم قافلة مكونة من 5 شاحنات تحمل تجهيزات كهربائية مقدمة من وزارة الكهرباء، تضم محولات كهربائية وزيوت وأكبال وأمراس وقواطع هوائية.

بهدف تحسين واقع الكهرباء.. قافلة تجهيزات كهربائية الى دير الزور

وفي تصريح لـ “سونا نيوز” قال معاون المدير العام لمؤسسة نقل وتوزيع الكهرباء المهندس أحمد سلماني إن هذه الشحنة هي دفعة من التجهيزات المقدمة من الوزارة الى شركة كهرباء دير الزور.

وذلك في إطار خطة تأمين المواد والتجهيزات لشبكات التوتر المنخفض وتعزيز وثوقية المنظومة الكهربائية خلال فصل الشتاء إضافة الى الجهود المبذولة لإعادة تأهيل وصيانة الشبكات الكهربائية في المحافظة التي تعرضت لأضرار كبيرة نتيجة اعتداءات العصابات الإرهابية.

وأشار مدير الشركة العامة لكهرباء دير الزور المهندس خالد لطفي أن الشحنة التي وصلت اليوم تحتوي 10 محولات كهربائية، 5 منها باستطاعة 100 ك.ف.أ، و5 باستطاعة 200 ك.ف.أ.

إضافة إلى 40 برميل زيت للمحولات، وأكبال وأمراس، و20 قاطع هوائي لافتا ان هذه التجهيزات، سيتم المباشرة في تركيبها ووضعها في الخدمة خلال الأيام القادمة لتغذية المناطق التي لم تصلها الكهرباء في المحافظة وهي منطقة معدان بريف دير الزور الغربي ومنطقتي محكان وصبيخان بالريف الشرقي.

إضافة الى استبدال عدد من المحولات في المناطق التي تحتاج لاستطاعات أكبر والاستفادة من المحولات ذات الاستطاعة الأقل في مناطق أخرى بما يسهم بتحسين واقع الكهرباء في المحافظة.

 

خاص – سونا نيوز 

 

بهدف تحسين الواقع الكهربائي.. قافلة تجهيزات كهربائية الى دير الزور بهدف تحسين الواقع الكهربائي.. قافلة تجهيزات كهربائية الى دير الزور

بهدف تحسين الواقع الكهربائي.. قافلة تجهيزات كهربائية الى دير الزور

عن ali

شاهد أيضاً

مدير الموانئ لـ "سونا": مراقبة البقعة النفطية مستمرة وبانتظار استقرار الطقس لمعرفة مصدر التلوث

مدير الموانئ لـ “سونا”: مراقبة البقعة النفطية مستمرة وبانتظار استقرار الطقس لمعرفة مصدر التلوث

أكد مدير عام المديرية العامة للموانئ العميد سامر قبرصلي لـ “سونا نيوز” أن عناصر وورشات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *