بين تأكيد فلسطيني ونفي إسرائيلي.. 5 شهداء في عدوان على موقع للجبهة الشعبية في لبنان

بين تأكيد فلسطيني ونفي إسرائيلي.. 5 شهداء في عدوان على موقع للجبهة الشعبية في لبنان

أعلنت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة أن العدو الإسرائيلي نفذ فجر اليوم عدواناً جويا ضد أحد مواقع الجبهة في لبنان ما أدى الى استشهاد خمسة من عناصرها وإصابة عشرة آخرين، فيما سارعت مصادر “اسرائيلية” إلى نفي النبأ.

وقالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة في بيان تسلم “سونا نيوز” نسخة منه: في محاولة لترميم صورة ردعه التي بدأت بالتآكل أقدم العدو الصهيوني على شن غارة جوية صهيونية على موقع للجبهة (قوسايا) في لبنان والتي أدت إلى استشهاد خمسة من رفاقنا وهم:

1- الشهيد القائد المقدم البطل عماد احمد الحاج قدور.

2- الشهيد القائد البطل المقدم خالد أحمد الحامش.

3- الشهيد البطل شادي محمد البوش.

4- الشهيد البطل وسيم إسماعيل خليل.

5- الشهيد البطل محمد عصام نمر.

وأضافت الجبهة في بيانها: يحاول العدو واهماً عبر توسيع دائرة عدوانه أن يرمم من صورة ردعه التي تآكلت بفعل تضحيات شعبنا وبطولاته والتي كان آخرها معركة (ثأر الأحرار).

وقالت: “إننا في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة وإذ نزف الشهداء الأبطال نؤكد بان حربنا التي يخوضها محور المقاومة ستتوج بالنصر المبين على كامل التراب الوطني الفلسطيني برفع راية التحرير فوق القدس وأقصاها”.

وفي السياق أكد عضو المكتب السياسي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين (القيادة العامة) أنور رجا في تصريح صحفي اقدام العدو الصهيوني على تنفيذ عدوان ضد أحد مواقع الجبهة على الأراضي اللبنانية في “قوسايا”.

 

بين تأكيد فلسطيني ونفي إسرائيلي.. 5 شهداء في عدوان على موقع للجبهة الشعبية في لبنان

 

نفي إسرائيلي مريب

 

إلى ذلك تحاول الأوساط الإسرائيلية نفي رواية الجبهة الشعبية الفلسطينية بشأن العدوان، فيما رجح مصدر أمني لبناني أن يكون الحادث الذي وقع في جرود بلدة “قوسايا” في البقاع بمحاذاة الحدود مع سوريا ناجماً عن انفجار ذاتي.

ونقلت صحيفة يديعوت أحرنوت عن مسؤولين اسرائيليين كبار قولهم: “لم نهاجم في سوريا أو لبنان”، كما أشار مصدر إسرائيلي لوكالة “رويترز”، إلى أنّه “لا علاقة للجيش الإسرائيلي بالانفجار عند الحدود اللبنانية السورية”.

وتشير الوقائع إلى أن سرعة نفي “اسرائيل” لهذا العدوان يعود الى خشية كيان الاحتلال من رد حزب الله والمقاومة الوطنية اللبنانية عليه، حيث أكد المحلل العسكري الإسرائيلي روعي كايس لقناة كان العبرية أن إنكار “إسرائيل” غير العادي لصحة الهجوم على موقع الجبهة الشعبية القيادة العامة في لبنان، يكمن في خلفية التهديدات من قبل نصر الله لمنع سوء التقدير قائلا: “سيخبرنا الوقت بذلك”.

 

الجبهة: النفي يعبر عن خشيته العدو من ردود الأفعال

 

إلى ذلك ردت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة على أكاذيب العدو ونفيه مسؤوليته عن الغارة الجوية ضد موقع الجبهة قائلة في تصريح صحفي: ” إن نفي العدو الصهيوني قيامه بغارة جوية ضد موقع الجبهة في قوسايا يعبر عن قلقه وارتباكه وخشيته من ردود الأفعال”.

وأضافت الجبهة: “لقد اعتاد العدو القيام بعمليات اغتيال وبعمليات أمنية مختلفة ضد أبناء شعبنا والمقاومين والعلماء في أماكن مختلفة من العالم وغالباً كان ينكر أو يخفي مسؤوليته وفي هذا السياق يأتي نفيه نتيجة حسابات سياسية أمنية معقدة”.

وكان الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله توعد العدو الاسرائيلي بأن اي عدوان اسرائيلي يطال الأراضي اللبنانية سيقابل برد من المقاومة اللبنانية بشكل مؤكد وسريع.

 

سونا نيوز

 

بين تأكيد فلسطيني ونفي إسرائيلي.. 5 شهداء في عدوان على موقع للجبهة الشعبية في لبنان

بين تأكيد فلسطيني ونفي إسرائيلي.. 5 شهداء في عدوان على موقع للجبهة الشعبية في لبنان

 

 


 

اقرأ أيضاً:

 

إيران تسعى لتقوية الدفاع الجوي السوري لمواجهة التهديدات الاسرائيلية

ماذا بعد فوز أردوغان إقليمياً ودولياً

الحدود السورية اللبنانية

عن ali

شاهد أيضاً

موقع إعلامي أمريكي يكذب "البنتاغون" و يكشف حقيقة قاعدة البرج الأمريكية شمال الأردن ؟

موقع إعلامي أمريكي يكذب “البنتاغون” و يكشف حقيقة قاعدة البرج الأمريكية شمال الأردن ؟

موقع إعلامي أمريكي يكذب “البنتاغون” و يكشف حقيقة قاعدة البرج الأمريكية شمال الأردن ؟ بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *