أخبار عاجلة
تربية اللاذقية تتحرك لمواجهة الكوليرا
تربية اللاذقية تتحرك لمواجهة الكوليرا

تربية اللاذقية تتحرك لمواجهة الكوليرا

في إطار متابعة الواقع الصحي بالمدارس والتحذيرات من وباء الكوليرا، أصدرت مديرية التربية في اللاذقية تعميماً قبل أيام على كافة المدارس في المحافظة لتامين بيئة صحية وسليمة ورفع المستوى الصحي للمجتمع المدرسي بتعزيز الخدمات الوقائية.

وبيّن مدير التربية في اللاذقية عمران أبو خليل لـ “سونا نيوز”، أن التعميم يأتي استناداً للتعليمات الوزارية لجميع العاملين في الحقل التربوي، مشدداً على متابعة الإرشادات الصحية ونشر التوعية بين التلاميذ والطلاب حول وسائل الوقاية من العدوى من الأمراض المعدية.

وأكد على أهمية التنسيق مع دائرة الصحة المدرسية حول رصد الإصابات والإخبار عن أي حالة مشتبه بها من الأمراض السارية سواء بين الطلاب أو العاملين في الحقل التربوي.

التعميم – الذي اطلع عليه موقعنا- يشير إلى التأكد من نظافة المناهل ودورات المياه والخزانات، وإبلاغ دائرة الأبنية المدرسية عن الأعطال لإصلاحها في حال وجودها، وتأمين الكميات الكافية من الصابون والكلور والحرص على توافر المياه النظيفة في المدارس.

ويؤكد التعميم، على الإدارات المدرسية تحمل المسؤولية الكاملة حول التحقق من تنظيف المدارس بشكل يومي والتعقيم بالكلور الممدد وفق خطة التعقيم المعممة من مديرية الصحة المدرسية في الوزارة مع بداية العام الدراسي.

وأعلنت وزارة الصحة يوم أمس عن تسجيل 53 إصابة في الكوليرا تتوزع على خمس محافظات بينها 6 إصابات في محافظة اللاذقية، مشيرة إلى القيام على مدار الساعة بالترصد الوبائي للمرض واتخاذ الإجراءات المناسبة لتطويقه بالتعاون مع الجهات المعنية مع التنويه أن العلاج متوفر بكافة أشكاله وتم تعزيز وتزويد المشافي بمخزون إضافي من العلاج تحسباً لأي زيادة في أعداد الحالات المحدودة حتى الآن.

 

"الهوا الأصفر" يعود إلى سوريا.. "الكوليرا" تودي بحياة شخصين في حلب ولا إصابات في دمشق
اقرأ أيضاً: “الهوا الأصفر” يعود إلى سوريا.. “الكوليرا” تودي بحياة شخصين في حلب ولا إصابات في دمشق

 

ما حقيقة انتشار الكوليرا في مناطق سيطرة قسد؟
اقرأ أيضاً: ما حقيقة انتشار الكوليرا في مناطق سيطرة قسد؟

عن ali

شاهد أيضاً

"الهوا الأصفر" يعود إلى سوريا.. "الكوليرا" تودي بحياة شخصين في حلب ولا إصابات في دمشق

“الهوا الأصفر” يعود إلى سوريا.. “الكوليرا” تودي بحياة شخصين في حلب ولا إصابات في دمشق

ضجت أوساط السوريين مؤخراً، بأخبار عودة انتشار وباء “الكوليرا” في البلاد، وخاصة في مدينة حلب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *