أخبار عاجلة
تركيا تتلقى ضربة جديدة على قواعدها.. وترد باستهداف المدنيين في قرى شمال حلب
تركيا تتلقى ضربة جديدة على قواعدها.. وترد باستهداف المدنيين في قرى شمال حلب

تركيا تتلقى ضربة جديدة على قواعدها.. وترد باستهداف المدنيين في قرى شمال حلب

تلقت القوات التركية عصر اليوم، ضربة جديدة على يد مجموعات “قوات تحرير عفرين” المنتشرة في ريف حلب الشمالي، والتي استهدفت قاعدة “مارع” التركية بعدد من قذائفها الصاروخية.

مصادر “سونا نيوز” من شمال حلب، قالت بأن “سيناريو” قصف قاعدة “مارع” اليوم، اختلف عن “السيناريوهات” السابقة لعمليات استهداف القواعد العسكرية التركية، حيث اعتمد عناصر “تحرير عفرين” على الاستهدافات البعيدة فقط، انطلاقاً من الجيوب التي يتحصنون بها بريف منطقة أعزاز، دون أن ينفذوا أي هجوم بري مباشر على القاعدة، وفقاً لما جرى في الاستهدافات السابقة.

وأشارت المصادر إلى أن عدد القذائف التي أطلقتها “تحرير عفرين” باتجاه قاعدة “مارع”، بلغ أكثر من عشرة قذائف سقطت بمجملها في محيط القاعدة وعلى سورها الخارجي، حيث اقتصرت أضرار القذائف على بعض الماديات البسيطة، دون تسجيل أي إصابات بين صفوف الجنود الأتراك.

وأعقب قصف القاعدة، حالة استنفار من قبل باقي القواعد العسكرية التـركية المنتشرة في مناطق الباب وأعزاز وعفرين، تحسباً لأي هجمات مماثلة قد ينفذها مسلحو “تحرير عفرين”، فيما تم إرسال تعزيزات عسكرية من قبل مسلحي فصائل أنقرة إلى الخطوط الدفاعية المتقدمة حول على الطرق المؤدية لتلك القواعد.

ووفق ما جرت عليه عادتها، ردّت القوات التـركية على قصف قاعدة “مارع”، عبر صب جام غضبها على المدنيين في القرى الآمنة المنتشرة قرب مدينة تل رفعت، فاستهدفت قرى “إبين” و”الشيخ عيسى” و”النيربية” بعشرات القذائف المدفعية، التي خلفّت أضراراً مادية بالمنازل والممتلكات، دون تسجيل أي خسائر بشرية بين الأهالي. وفق ما أكدته مصادر محلية لـ “سونا نيوز”.

يذكر أن مجموعات “قوات تحرير عفرين” ما تزال تنفذ هجماتها بين الحين والآخر نحو عموم القواعد العسكرية التركية المنتشرة في ريف حلب الشمالي، مع التركيز على القواعد العسكرية المتمركزة في منطقة أعزاز على وجه التحديد كقواعد “البحوث” و”أناب” و”كلجبرين”، ما جعل القوات التركية في حالة استنفار دائمة، وكبّدها أكثر من /18/ جندياً سقطوا بين قتيل وجريح، إلى جانب خسائر مادية كبيرة، وخاصة لناحية مستودعات الذخيرة التي دُمّرت بشكل كامل بما فيها من ذخائر وأسلحة.

 

تركيا تتلقى ضربة جديدة على قواعدها.. وترد باستهداف المدنيين في قرى شمال حلب تركيا تتلقى ضربة جديدة على قواعدها.. وترد باستهداف المدنيين في قرى شمال حلب

 

زاهر طحان

عن ali

شاهد أيضاً

استمراراً لمظاهر الانفلات الأمني.. اشتباكات عنيفة بين مسلحي تركيا شمال حلب تُسفر عن إصابات بين المدنيين

استمراراً لمظاهر الانفلات الأمني.. اشتباكات عنيفة بين مسلحي تركيا شمال حلب تُسفر عن إصابات بين المدنيين

اشتباكات عنيفة بين مسلحي تركيا شمال حلب تُسفر عن إصابات بين المدنيين شهدت قرية “كفر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *