تصعيد مستمر في إدلب والتركي يعزز نقاطه في جبل الزاوية
تصعيد مستمر في إدلب والتركي يعزز نقاطه في جبل الزاوية

تصعيد مستمر في إدلب والتركي يعزز نقاطه في جبل الزاوية

في ظل التصعيد المتواصل الذي تشهده منطقة خفض التصعيد في ريف إدلب الشرقي والجنوب الشرقي والذي يأتي قبل أيام من اجتماع مرتقب أعلن عنه بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان في منتجع سوتشي على البحر الأسود الجمعة المقبلة.

في هذا الوقت واصل جيش الاحتلال التركي تحصين وتعزيز من مواقع تواجده في منطقة إدلب بالقرب من خطوط التماس مع الجيش السوري.

مصادر أهلية ذكرت لسونا نيوز عن تعزيزات عسكرية تركية وصلت إلى كل من قرى وبلدات بليون البارة وكنصفرة في جبل الزاوية حيث هناك تواجد لنقاط عسكرية تركية غير شرعية أنشأها التركي مؤخرا.

التعزيزات تضمنت حسب المصادر آليات عسكرية ودبابات إضافة لعشرات الجنود الأتراك.

وكانت هذه التحركات التركية قد بدأت منذ يومين حين بدأت أنقرة بإنشاء نقطة عسكرية غير شرعية جديدة في المنطقة الواقعة بين قريتي سان وداديخ تلاها تحديد منطقة بين سان وجوباس لإنشاء نقطة عسكرية ثانية في هذه المنطقة القريبة من نقاط ارتكاز الجيش السوري شرق ادلب والتي لا تبعد عنه سوى أقل من ٤ كم فقط.

مصدر ميداني قال لسونا نيوز أن هدف أنقرة من هذه التحركات هو إرسال رسائل تطمين للفصائل الموالية لها والتي تمارس ارهابها في تلك المنطقة.

والتي كانت قد تلقت ضربات مؤلمة من الجيش السوري خلال المرحلة السابقة مما جعل من التوتر وتبادل الاتهامات بالتخاذل هو المسيطر في صفوف قادة الفصائل الموالية لأنقرة وفي مقدمتها ما يعرف بغرفة عمليات الفتح المبين التي يمكن وصفها برأس الحربة في تنفيذ الأجندات التركية في منطقة خفض التصعيد.

وتشهد مناطق سيطرة المجموعات المسلحة في ادلب وحماة وحلب واللاذقية انتشار لأكثر من ٧٠ نقطة عسكرية تركية تقدم كامل الدعم العسكري واللوجستي لمسلحي الفصائل الموالية لأنقرة والتي تقوم بشكل يومي بخرق اتفاق وقف إطلاق النار الذي رعاه الضامن الروسي في آذار مطلع العام ٢٠٢٠.

تصعيد مستمر في إدلب والتركي يعزز نقاطه في جبل الزاوية تصعيد مستمر في إدلب والتركي يعزز نقاطه في جبل الزاوية

عن ali

شاهد أيضاً

بعد الحديث عن مهلة تركية لـ "قسد" بجهود روسية.. الهدوء يسود عموم محاور شمال حلب

بعد الحديث عن مهلة تركية لـ “قسد” بجهود روسية.. الهدوء يسود عموم محاور شمال حلب

تسيّد الهدوء الحذر على مدار الساعات الماضية، المشهد الميداني في كافة جبهات ريف حلب الشمالي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *