بعد رفع سعر البنزين.. تعرفة جديدة للتكاسي في دمشق وريفها
بعد رفع سعر البنزين.. تعرفة جديدة للتكاسي في دمشق وريفها

بعد رفع سعر البنزين.. تعرفة جديدة للتكاسي في دمشق وريفها

كشف مصدر بمحافظة دمشق عن قرب إصدار تعرفة جديدة لسيارات الأجرة (التكاسي) لتتناسب مع أسعار البنزين الجديدة المحددة من قبل وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك.

تصريح المصدر لـ “سونا نيوز” جاء بعد نقل شكاوى من المواطنين عن الفوضى التي تسود قطاع النقل والمواصلات من ناحية التسعيرة التي يتجادل عليها سائق سيارة الأجرة والزبون.

وبين المصدر أنه بعد استلام قرار الزيادة على أسعار البنزين من قبل وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، تم على الفور العمل على دراسة الأسعار وإقرارها في الوقت القريب، لكن حتى اليوم لم يتم تحديد نسبة الزيادة على تعرفة الركوب.

وبموجب الأسعار الجديدة سيتوجب على سائقي التكاسي تركيب عدادات معدلة ضمن فترة زمنية محددة، ومراقبة العدادات ومتابعة أي شكوى ستصل في حال عدم الالتزام.

إلى ريف دمشق، أوضح أيضاً مصدر في المحافظة لـ “سونا نيوز” أنه يجري العمل على إعداد دراسة سعرية لسيارات الأجرة ليصار لإصدار قرار بالوقت القريب يتناسب مع الأسعار الجديدة للبنزين.

ويشكو مواطنون من تكبدهم أعباء مالية إضافية جراء رفع أسعار البنزين، خاصة أن أقل طلب ضمن العاصمة اليوم لا يقل عن 5000 ليرة سوري في حال كانت مسافة قصيرة جداً، وسط تبريرات من سائقي الأجرة بأن مخصصاتهم من البنزين المدعوم تتأخر وإن وصلت لا تكفيهم ما يضطرهم لشراء المادة من السوق السوداء بسعر يتراوح بين 6 – 8 آلاف أحياناً وبالتالي لا يمكنهم الالتزام بالتسعيرة القديمة المحددة من قبل المحافظة والتي وصفوها بأنها “غير منصفة”.

يذكر أن وزارة التجارة الداخلية رفعت سعر ليتر البنزين الممتاز أوكتان 90 المدعوم إلى 2500 ليرة سورية، بعد أن كان بـ 1100، وسعر الليتر أوكتان 90 بسعر التكلفة 4000 ليرة، بعد أن كان بـ3500 ليرة سورية، ورفع سعر ليتر أوكتان 95 إلى 4500 ليرة لليتر الواحد، حيث كان 4000 ليرة سورية.

عن ali

شاهد أيضاً

تفاصيل حادثة الانهيار الترابي في مدينة اللاذقية

اللاذقية.. تفاصيل حادثة الانهيار الترابي في المدينة

أفاد مراسل “سونا نيوز” في اللاذقية بحدوث انهيار ترابي في موقع صب جدار استنادي بمدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.