بتكلفة 350 ألف ليرة لكل جهاز.. تعميم يُلزم وسائل النقل العامة بتركيب نظام "جي بي إس"
بتكلفة 350 ألف ليرة لكل جهاز.. تعميم يُلزم وسائل النقل العامة بتركيب نظام "جي بي إس"

بتكلفة 350 ألف ليرة لكل جهاز.. تعميم يُلزم وسائل النقل العامة بتركيب نظام “جي بي إس”

كشف عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل في محافظة دمشق مازن دباس عن توزيع مادة المازوت للسرافيس بشكل استثنائي السبت الماضي وذلك بعد انقضاء عطلة عيد الأضحى المبارك تقديراً لوضع المواطنين والعودة من المحافظات إلى أعمالهم ووظائفهم، علماً أن التوزيع يوم السبت متوقف منذ فترة بعد تخفيض الكميات.

في السياق أضاف دباس عن توجيه تعميم إلى كراج البولمان بضرورة دفع تكلفة تركيب نظام الجي بي إس، ليصار إلى تركيبه بموجب إيصال، مبيناً أن التركيب يعتبر إلزامياً وبشكل تدريجي لجميع الآليات ووسائط النقل، ليشمل الأمر باصات النقل الداخلي والسرافيس والبولمانات ومختلف آليات المحافظة.

وبين أنه سيتم منح مهلة لوسائل النقل للدفع وتركيب الجهاز، ليصار إلى وضع تعليمات بموجب قرار يصدر ليحدد الإجراءات المتخذة بحق أي سائق وصاحب مركبة لا يلتزم بالتعليمات والقرار الصادر بتركيب الجهاز، مشيراً إلى أنه تم تركيب 100 جهاز لآليات المحافظة وذلك في يوم واحد.

ورجح عضو المكتب التنفيذي أن يشمل تطبيق الجهاز حوالي 10 آلاف وسيلة نقل، 7 آلاف منها للسرافيس التي تخدم العاصمة وريفها، مع وجود أكثر من 200 باص حكومي وخاص، بما يشمل آليات المحافظة بحدود 400 آلية.

وقال: يتم حالياً تركيب الأجهزة وهناك كميات كافية لتغطية جميع وسائل النقل في العاصمة، على أن تتراوح المهلة المخصصة بين الشهر إلى 45 يوماً، علماً أن كلفة تركيب الجهاز تصل إلى قرابة الـ 350 ألف ليرة، مع اشتراك شهري 2500 ليرة، على أن تقر إجراءات خلال الفترة القريبة القادمة، علماً أن التطبيق سيتم تعميمه بعد دمشق ليشمل مختلف المحافظات.

ولفت دباس إلى عدم ورود أي شكاوى عن تقاضي أجور زائدة من بولمانات النقل بين المحافظات، علماً أنه تم تسيير 285 رحلة من كراج البولمان بالقابون إلى مختلف المناطق والمحافظات أمس الأول بواقع 12500 مسافر ليشهد مركز الانطلاق حركة مغادرة وقدوم نشطة من دمشق إلى جميع المناطق والمحافظات وبالعكس، كما شهدت مراكز انطلاق الشمال كراج (العباسيين) والسومرية والمنطقة الجنوبية كراج (درعا والسويداء) حركة مغادرة وقدوم وتم تأمين جميع المسافرين.

عن ali

شاهد أيضاً

إغلاق 5 محطات وقود وتموين حماة يلاحق المتاجرين بالبنزين والمازوت الحر

إغلاق 5 محطات وقود وتموين حماة يلاحق المتاجرين بالبنزين والمازوت الحر

ذكر مصدر في مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحماة لسونا نيوز أن دوريات المديرية ومن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *