تقرير : القوات الأمريكية "تجلس كالبط " في الشرق الأوسط

تقرير : القوات الأمريكية “تجلس كالبط ” في الشرق الأوسط

مع تصاعد عمليات المقاومة العراقية ضد قواعد الإحتلال الأمريكي في العراق وسوريا ،وصف حاكم ولاية فلوريدا الأمريكية رون ديسانتيس، وهو مرشح جمهوري، بقاء القوات الأمريكية في سوريا والعراق بالقول: ” إن القوات الأمريكية تجلس كالبط في الشرق الأوسط”.

فيما دعا ضابط أمريكي كبير ادارة الرئيس الأمريكي جو بايدن التوصل إلى حل للحرب في غزة إذا كان يريد منع الصراع في الشرق الأوسط من الخروج عن نطاق السيطرة، بحسب تقرير لصحيفة “ذا هيل” الأمريكية.

وأشار تقرير الصحيفة إلى أن سياسة “الانتقام” الخطيرة تثير مخاوف من أن الولايات المتحدة تلعب بالنار، ومن أن أي خطأ قد يؤدي إلى موجة أكبر من أعمال العنف في الشرق الأوسط.

ونقل التقرير عن مدير مؤسسة القرن للبحوث ثاناسيس كامبانيس قوله: نحن في وضع رهيب وغير مستقر وضعيف فعلًا.. حتى لو كانت إيران والولايات المتحدة لا تريدان حربًا أوسع نطاقًا، فإنه من السهل أن تودي الحسابات الخاطئة إلى حرب إقليمية”.

وأوضح التقرير أن حوالي 70 هجومًا وقع ضد القوات الأمريكية بين العام 2021 وأوائل العام 2023، والعديد منها من قبل فصائل المقاومة في العراق ومناطق أخرى، إلا أن اندلاع الحرب في غزة تسبب بعدد غير مسبوق من الهجمات خلال مدّة زمنية قصيرة.

ورأى التقرير الأمريكي، أن الولايات المتحدة تواجه في الوقت نفسه، حربين في غزة وأوكرانيا، وفي ظل استنزاف الصراعات الساخنة لواشنطن، فان الهدف الرئيس لإدارة بايدن أن تضمن عدم اندلاع حرب إقليمية أوسع في الشرق الأوسط.

وتتعرض القواعد الأمريكية غير الشرعية في سوريا والعراق لعشرات الهجمات الصاروخية وبالطائرات المسيرة من قبل المقاومة العراقية والمقاومة الشعبية السورية جراء استمرار دعم واشنطن العسكري لكيان الاحتلال في عدوانه على قطاع غزة، مطالبة بخروج قوات الاحتلال من الأراضي السورية والعراقية .

 

سونا نيوز

 

تقرير : القوات الأمريكية "تجلس كالبط " في الشرق الأوسط

 

تقرير : القوات الأمريكية "تجلس كالبط " في الشرق الأوسط

 

تقرير : القوات الأمريكية "تجلس كالبط " في الشرق الأوسط

 


أقرأ أيضاً:

 

تزامناً مع تصعيد أنقرة نحو القرى الآمنة.. إصابات وأضرار مادية بقصف صاروخي على قاعدة عسكرية تركية شمال حلب
الغارات التركية تتجدد على مواقع قيادة “قسد” وتستهدف نقاطاً في “عامودا”

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب استهدفت وحدات من الجيش السوري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *