تونس والمغرب إلى مونديال قطر 2022 ومصر والجزائر تخرجان

نجح منتخبا تونس والمغرب بالتأهل إلى كأس العالم لكرة القدم مونديال قطر 2022 على حساب مالي وجمهورية الكونغو على التوالي، فيما فشل منتخبا مصر والجزائر من تأمين مقعديهما في المسابقة الدولية بعد خسارتهما مع السنغال والكاميرون.

تونس والمغرب إلى مونديال قطر 2022 ومصر والجزائر تخرجان

وتأهل منتخب المغرب بعد فوزه على جمهورية الكونغو بأربعة أهداف مقابل هدف، وكانت مباراة الذهاب يوم الجمعة الفائت قد انتهت بالتعادل 1-1.

وسجل أهداف المنتخب المغربي عز الدين أوناحي هدفين، وطارق تيسو دالي، وأشرف حكيمي، وسجل هدف الكونغو الشرفي بعد رباعية المغاربة مولونغو.

وهذه المرة السادسة الذي يستطيع فيها المنتخب المغربي بلوغ نهائيات كأس العالم في تاريخه بعد 1970 و1986 و1994 و1998 و2018.

الأفراح انتشرت من المغرب إلى تونس، بعد أن استطاع منتخبها أيضاً من التأهل إلى مونديال قطر 2022 إثر تعادله السلبي مع مالي، مستفيداً من التعادل الإيجابي 1/1 في أرض الخصم ذهاباً.

وخطفت السنغال مقعد التأهل إلى قطر 2022 من مصر، بعد فوزها 1-0 وهي النتيجة التي فازت بها مصر ذهاباً

وفي ركلات الترجيح أضاع المنتخبان أول ركلتين كوليبالي وسيسيه من السنغال ومحمد صلاح وزيزو من مصر.

ثم سجل للسنغال اسماعيلا سار وبامبا دينغ وساديو ماني على حين سجل لمصر عمرو السوليه وأضاع مصطفى محمد.

وهكذا يتفوق ماني على صلاح مجدداً دولياً، بعد أن فازت السنغال بنهائي القارة الأفريقية في 6 شباط الماضي.

الأحزان انتقلت أيضاً إلى الجزائر، بعد أن تأهل منتخب الكاميرون إثر الفوز على الجزائريين بهدفين مقابل واحد، خلال مباراة امتدت إلى الأشواط الإضافية

وتمكن لاعب منتخب الكاميرون، إريك ماكسيم شوبو موتينغ، الذي يلعب في نادي بايرن ميونيخ الألماني، من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 110.

وسجل لاعب المنتخب الجزائري، أحمد توبا، هدف التعادل في الدقيقة 118، لكن الكاميرون فاجأت الجميع وأضافت هدفاً ثانياً للفوز قبل ثوانٍ معدودة من نهاية المباراة.

وبعد نهاية التصفيات المؤهلة إلى مونديال في قارتي آسيا وأفريقيا يوم أمس، أمنت 4 منتخبات عربية مقاعدها في كأس العالم، بداية من قطر المستضيفة للحدث العالمي، ثم السعودية فالمغرب وتونس.

وقد يزيد العرب من تواجدهم في كأس العالم بمقعد خامس عبر الإمارات، التي تأهلت إلى الملحق الآسيوي لمواجهة أستراليا.

 

إقرأ أيضاً: منتخبنا الوطني أمام نظيره العراقي والبحث عن الخاتمة المشرفة