أخبار عاجلة
حطين يستقبل أهلي حلب وجبلة يلتقي تشرين في أبرز مواجهات المرحلة السادسة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم

حطين يستقبل أهلي حلب وجبلة يلتقي تشرين في أبرز مواجهات المرحلة السادسة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم

تعود عجلة الدوري السوري الممتاز بكرة القدم للدوران ،بعد فترة التوقف الدولي ، وذلك من خلال مباريات المرحلة السادسة التي ستقام على مدى ثلاثة أيام، حيث يلتقي الخميس في اللاذقية حطين مع أهلي حلب ، ويوم الجمعة يستقبل الفتوة فريق الطليعة في ملعب الجلاء بدمشق، ويتقابل الحرية مع الوثبة بحلب.

وتستكمل المباريات يوم السبت حيث يلتقي جبلة مع تشرين ويحل الجيش ضيفاً على الكرامة و الساحل ضيفا على الوحدة .

مباراة افتتاح المرحلة يوم الخميس تجمع حطين المتصدر مع ضيفه أهلي حلب في مباراة يحمل فيها الفريقان طموح الفوز ، فحطين الذي اعتلى الصدارة في المرحلة الماضية والذي يضم مجموعة متجانسة من اللاعبين ،يسعى للتمسك بالمقدمة والظفر بنقاط المباراة التي تعد مضاعفة على اعتبار أنه يواجه أحد الفرق المنافسة ، وبدوره يتطلع الأهلي بمجموعته الشابة للعودة إلى سكة الانتصارات وتحقيق فوز يدفعه بقوة نحو المواقع الأمامية .

 

حطين يستقبل أهلي حلب وجبلة يلتقي تشرين في أبرز مواجهات المرحلة السادسة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم

 

المباراة ستكون مفتوحة على صعيد الأداء الهجومي ولن تغيب عنها الإثارة والندية وفوز أي فريق وارد مع أرجحية حطين على اعتبار أنه يلعب على أرضه وبين جماهيره .

يقود المباراة الحكم أيمن العسافين ويساعده عبد السلام حلاوة وعلي ضوا وعمار بدور .
في الموسم الماضي فاز الأهلي ذهاباً في اللاذقية بهدفين دون رد سجلهما محمد كامل كواية ، وإياباً بهدف سجله حسن دهان .

ويوم الجمعة يستقبل الفتوة فريق الطليعة في مباراة يطمح فيها بطل الموسم الماضي للاستمرار بنتائجه الإيجابية على صعيد الدوري و الحفاظ على سلسلة عدم الهزيمة التي تتواصل منذ المرحلة الثانية من إياب الموسم الماضي ، بالمقابل يسعى الطليعة لمواصلة صحوته التي بدأت قبل مرحلتين وتحقيق نتيجة إيجابية أمام أحد أقوى فرق الدوري وبالتالي التقدم إلى مواقع المنافسة .

الفتوة يمتلك أوراقاً فنية قادرة على تخطي الفرق المنافسة ، والطليعة من الفرق التي تجيد إزعاج الكبار، وبين هذا وذاك من المتوقع أن يلعب الفتوة مهاجماً بقوة مع كامل الحذر من لدغات ضيفه الذي سبق وأن أوقع به الهزيمة في ذهاب الموسم الماضي ، وسيخوض الطليعة اللقاء متحفظا دفاعيا ومتحفزا لشن مرتدات قد تزعج دفاعات الفتوة الذي تبدو حظوظه على الورق أكبر من ضيفه الذي سيفرح كثيراً إن خرج متعادلاً .

المباراة ستكون بصافرة الحكم وديع الحسن يساعده محمد عبد الجواد وجمال خطاب وأحمد شحادة .

في ذهاب الموسم الماضي خسر الفتوة أمام الطليعة في دمشق بهدف لباسل مصطفى مقابل هدفين للطليعة سجلهما عميد بصيلة وعدي حسون ، وفاز الفتوة إياباً بحماة بهدف سجله كرم عمران .

وفي حلب يحل الوثبة الطامح للمنافسة ضيفاً ثقيلاً على الحرية المثقل بالجراح في مباراة تحمل طموحات متناقضة ، فالوثبة الذي ماتزال شباكه صامدة ولم تتلق أي هدف منذ بداية الدوري يسعى للاستمرار بالتقدم والوصول إلى قمة الترتيب واستثمار جراح مضيفه الذي يمر بظروف صعبة للغاية ، بالمقابل يأمل الحرية تحقيق نتيجة إيجابية تكون بداية الخروج من عنق الزجاجة .

نظرياً تبدو حظوظ الوثبة أكبر بحصد النقاط كاملة وموقف الحرية قد يدفعه للتفوق على نفسه والخروج بنتيجة إيجابية وإن كانت نقطة تعادل .

يقود المباراة الحكم حنا حطاب ويساعده علي أحمد وحيدر قاسم وإبراهيم مصطفى .

أخر مرة تواجه الفريقان كانت في موسم 2020/2021 وحينها تعادلا ذهاباً بهدف للوثبة سجله صبحي شوفان مقابل هدف للحرية سجله سامر السالم ، وتكررت النتيجة إياباً حيث سجل للحرية محمد الحسن وللوثبة علي حلوي .

أقوى مواجهات المرحلة تجمع جبلة وضيفه تشرين في مباراة كسر عظم للفريقين الباحثين عن المنافسة على لقب هذا الدوري من جهة وانتزاع زعامة الكرة الساحلية من جهة ثانية .

مواجهات الفريقين تحمل على الدوام الكثير من الاثارة والندية وربما الخشونة الزائدة والاندفاع الكبير في ظل رغبة كل منهما لتحقيق الفوز، وكل هذه الأمور ستكون حاضرة في هذا اللقاء لاسيما وانهما يمتلكان عناصر مميزة تجيد الاداء الهجومي والقدرة على الوصول الى مرمى المنافس .

المباراة لن تكون سهلة على الاطلاق ونقاطها ستكون قريبة من الفريق القادر على اللعب بهدوء وبعيدا عن التسرع والعصبية والتعادل إن تحقق لن يعجب الطرفين .

يدير اللقاء الحكم شادي الشحف ويساعده عبد الله كنعان وحسام فريح وسامر قرام .

في الموسم الماضي انتهى لقاء الذهاب بالتعادل الإيجابي بهدف لجبلة سجله محمد اللولو مقابل هدف لتشرين سجله نصوح نكدلي ، وفاز تشرين إيابا بهدف محمد الأسعد .

وإن اختلفت المواقع على اللائحة إلا أن مواجهة حمص التي تجمع الكرامة وضيفه الجيش لاتقل أهمية عن مباراة جبلة .

الكرامة الذي يقدم أداء مميزا لم يتوج حتى الآن بالفوز نتيجة سوء الطالع حينا وقلة التركيز في الدقائق الأخيرة أحيانا أخرى، يأمل بتحقيق أول فوز يسعد به جماهيره لكن الأمر لن يكون سهلا بمواجهة الجيش الذي مهما ساءت نتائجه يبقى زعيم الكرة السورية والقادر على العودة إلى موقعه الطبيعي .

المباراة تبشر بأداء جميل من الفريقين ونتيجتها مفتوحة الاحتمالات ، ولن تحسم إلا مع صافرة الحكم عمار أبو علو الذي سيقود المباراة بمساعدة محمد قزاز وامجد خليل واحمد خليفة .

في الموسم الماضي تغلب الجيش ذهابا بدمشق بثلاثية بيضاء سجلها أسامة اومري ومحمد الواكد ومؤمن ناجي ، وفاز الكرامة إيابا بهدفين لعلي غصن وتامر حاج محمد مقابل هدف لمازن العيس .

لقاء دمشق الذي يجمع الجريحين الوحدة والساحل ويأمل كل منهما الظفر بنقاطه لمداواة جراحه وتعميق جراح منافسه .

الوحدة الذي صدم جماهيره بالنتائج السلبية في المراحل الماضية رغم مجموعة اللاعبين الجيدة التي تعاقد معها سيرمي بكل ثقله للظفر بنقاط اللقاء كاملة لمصالحة الجماهير والابتعاد عن هواجس الخطر التي عانى منها في الموسم الماضي وهو يدرك جيدا أن عدم الفوز في هذه المباراة سيولد لديه الكثير من المشكلات الإدارية لكنه سيصطدم بطموح الساحل الذي تعرض لثلاث هزائم متتالية من الفرق المنافسة وضعته في موقع متأخر لايريد البقاء فيه .

المباراة ستكون صعبة على الطرفين والحذر سيكون عنوانا بارزا للأداء وهذا مايدفعنا لترجيح نتيجة التعادل بينهما .

يقود المباراة الحكم وسام ربيع ويساعده عقبة حويج وخضر حمامة ومروان عواد .

اخر مرة تواجه الفريقان في موسم 2020/2021 وحينها فاز الوحدة ذهابا بدمشق بهدفين مقابل هدف واحد سجل للوحدة محمد الحلاق وعبد الرحمن بركات وللساحل محمد عوض ، وجدد الوحدة فوزه إيابا بستة أهداف دون رد سجلها أنس العاجي ومحمد زينو هدفين لكل منهما ومحمد الحلاق وأيمن عكيل.

ويتصدر حطين الترتيب برصيد 12 نقطة يليه الفتوة بـ 11 نقطة ثم جبلة والوثبة بـ 9 نقاط ثم تشرين 8 نقاط والطليعة 7 نقاط واهلي حلب 6 نقاط فالجيش 5 نقاط ثم الكرامة والساحل ولكل منهما 4 نقاط و الوحدة 3 نقاط وأخيرا الحرية بدون نقاط .

إبراهيم الضللي – سونا نيوز

 

حطين يستقبل أهلي حلب وجبلة يلتقي تشرين في أبرز مواجهات المرحلة السادسة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم

 

حطين يستقبل أهلي حلب وجبلة يلتقي تشرين في أبرز مواجهات المرحلة السادسة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم

 


أقرأ أيضاً:

في المرحلة الخامسة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم … المحترفون ظهروا بقوة و حطين يعتلي الصدارة

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

المرحلة الثانية من اياب الدوري السوري الممتاز بكرة القدم

المرحلة الثانية من اياب الدوري السوري الممتاز بكرة القدم

المرحلة الثانية من اياب الدوري السوري الممتاز بكرة القدم الفتوة يعيد الوضع الى ما كان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *