حماة.. ٥٥ مليون غرامة مخالفات بحق عدد من المخابز ومعتمدي الخبز
حماة.. ٥٥ مليون غرامة مخالفات بحق عدد من المخابز ومعتمدي الخبز

حماة.. ٥٥ مليون غرامة مخالفات بحق عدد من المخابز ومعتمدي الخبز

واصلت دوريات من مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حماة جولاتها على الأسواق ومحطات الوقود والأفران في المحافظة وريفها.

فيما كان عدم التساهل هو اللافت في تعاطي عناصر التموين مع مخالفات المخابز نتيجة الشكاوي العديدة من قبل المواطنين عن سوء جودة الرغيف ونقص وزن ربطة الخبز وغيرها من شكاوي أوردها لنا العديد من المواطنين خصوصا في الريف الغربي للمحافظة.

ومن خلال جولات أمس تم تسجيل ثمانية ضبوط بحق كل من أفران باب النهر الخندق الجيد العزيزية جورين الفريكة ومخابز سليم الخوري بالسقيلبية ومستثمر مخبز السقيلبية الاحتياطي.

حيث كان نقص وزن الرغيف هو العامل المشترك بين تلك الضبوط في حين تراوح نقص وزن الربطة بين ١١٦ غرام وصولا حتى أكثر من ٣٧٥ غرام نقص وهو ما انعكس في حجم المخالفة المالية حيث غرم مخبز باب النهر على سبيل المثال بمبلغ وصل حتى ٣ مليون و٨٠٠ ألف في وقت سجلت مخالفة بحق مستثمر مخبز السقيلبية الاحتياطي بمبلغ وصل حتى ٦ مليون و٣٠٠ ألف.

في حين كان الرقم الإجمالي لمخالفات الأفران هو مبلغ ٢٩٨٥٠٠٠٠ تسعة وعشرون مليون وثمانمائة وخمسون ألف ليرة سورية.

على صعيد متصل كان لمعتمدي الخبز المخالفين نصيبهم من الضبوط التموينية حيث تم تسجيل ٦ ضبوط لمعتمدين خالفوا القانون عبر التلاعب بقطع البطاقة الذكية بقصد الإتجار بمادة الخبز التمويني بطريقة غير شرعية حيث كان حصيلة هذه الضبوط هو ٢٥ مليون ومائة ألف ليرة سورية.

وكانت العديد من الشكاوي قد وصلت لمراسل سونا نيوز من مواطنين في حماة تتحدث عن سوء جودة الرغيف ونقص وزن الربطة وشكاوي أخرى تتعلق بمزاجية بيع بعض المعتمدين للخبز وقيامهم بقطع كميات أكبر مما يباع للمواطن وهو ما يتم متابعته مع مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حماة.

عن ali

شاهد أيضاً

تفاصيل حادثة الانهيار الترابي في مدينة اللاذقية

اللاذقية.. تفاصيل حادثة الانهيار الترابي في المدينة

أفاد مراسل “سونا نيوز” في اللاذقية بحدوث انهيار ترابي في موقع صب جدار استنادي بمدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.