درويش "لسونا": البنك الايراني الخاص أخذ موافقة ومن المتوقع اطلاق أعماله منتصف العام الجاري

درويش “لسونا”: البنك الايراني الخاص أخذ موافقة ومن المتوقع اطلاق أعماله منتصف العام الجاري

درويش “لسونا”: البنك الايراني الخاص أخذ موافقة ومن المتوقع اطلاق أعماله منتصف العام الجاري

أكد رئيس الغرفة السورية الإيرانية المشتركة عضو المكتب التنفيذي في اتحاد غرف التجارة السورية فهد درويش في تصريح خاص “لسونا نيوز” أن الجانب الايراني أخذ موافقة على احداث بنك خاص في سوريا، ويتم الآن البحث عن مقرات للبنك من أجل الانطلاق بالعمل قريبا.

واشار درويش إلى أن البنك سيكون مستقلا غير مرتبط بالبنوك الرسمية السورية، ويتم العمل حاليا على تجهيز أعمال البنك بأفضل الأنظمة المصرفية، وتوقع رئيس الغرفة السورية الإيرانية المشتركة أن تنطلق أعمال البنك في منتصف العام الجاري .

وحول أهمية المصرف الايراني توقع درويش أن يسهم البنك بدور كبير في تسهيل التعاملات المالية بالعملات المحلية، وتذليل الصعوبات أمام التعاملات المالية وميزان المدفوعات البيني في كل من إيران وسوريا.

ويطالب التجار والمصدرين في سورية وايران منذ سنوات بضرورة إيجاد آلية تحويل مالية بالعملات المحلية بين البلدين لتسهيل الصفقات والأعمال التجارية بين رجال الأعمال السوريين والإيرانيين.

ودخلت مؤخرا الكثير من الاتفاقيات بين البلدين مرحلة التنفيذ، وهناك الكثير من الشركات باشرت أعمالها في سورية، وتم وضع التعرفة الترجيحية التي ستعمل عليها الجمارك بين البلدين ما يستدعي ضرورة وجود مؤسسات مالية بين البلدين لتسهيل الأعمال التجارية وتسديد المدفوعات.

وكان الجانب الايراني أعلن خلال اجتماعات اللجنة الوزارية السورية الإيرانية الأخيرة في نهاية العام الماضي الانتهاء من تأسيس مصرف في سوريا وسيباشر أعماله قريبا.

 

طلال ماضي-سونا نيوز

 

درويش "لسونا": البنك الايراني الخاص أخذ موافقة ومن المتوقع اطلاق أعماله منتصف العام الجاري درويش "لسونا": البنك الايراني الخاص أخذ موافقة ومن المتوقع اطلاق أعماله منتصف العام الجاري درويش "لسونا": البنك الايراني الخاص أخذ موافقة ومن المتوقع اطلاق أعماله منتصف العام الجاري

 


أقرأ أيضاً:

“صنع في سوريا” سيجوب المحافظات الإيرانية .. تعرّف على أبرز خطط عمل الغرفة التجارية السورية الايرانية
الرواتب أشبه بـ “الإعانة” والسماء لن تمطر حلولاً.. أبرز ما جاء في ورشة عمل “المرصد العمالي”

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

الولايات المتحدة تسجل ارتفاعاً بالشركات المفلسة .. ما هي أسوأ حالات الإفلاس عام 2023 ؟

الولايات المتحدة تسجل ارتفاعاً بالشركات المفلسة .. ما هي أسوأ حالات الإفلاس عام 2023 ؟

الولايات المتحدة تسجل ارتفاعاً بالشركات المفلسة .. ما هي أسوأ حالات الإفلاس عام 2023 ؟ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *