أخبار عاجلة
حشرات حية وديدان داخل طحين أحد المخابز بحماة وجولات التموين تسجل غرامات بالملايين
حشرات حية وديدان داخل طحين أحد المخابز بحماة وجولات التموين تسجل غرامات بالملايين

حشرات حية وديدان داخل طحين أحد المخابز بحماة وجولات التموين تسجل غرامات بالملايين

ضبطت عناصر من مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حماة عشرات المخالفات داخل مدينة حماة وريفها بحق عدد من محطات الوقود والأفران العامة والخاصة وذلك في إطار متابعتها لشكاوى المواطنين والتجاوزات التي يتم الكشف عنها خلال جولات عناصر التموين اليومية.

وفي هذا الإطار فقد فرضت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك غرامة وقدرها ٢٦ مليون وثلاثمائة ألف ليرة سورية على محطة محروقات رفعت خير بك بعد ضبط صاحبها بمخالفة الإتجار بكمية من مادة البنزين بطريقة غير مشروعة وصلت حتى 2200 ليتر بنزين.

مصدر في تموين حماة أكد لمراسل سونا نيوز أنه تم تنظيم الضبط اللازم بحق المخالف واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بحقه وفق الأنظمة والقوانين النافذة.

في هذا السياق فقد وصلت الغرامات بحق الأفران المخالفة والتي تم الكشف عن مخالفات بحقها في حماة وريفها خلال الـ ٤٨ ساعة الماضية إلى أكثر من ستة عشر مليون و٣٥٠ ألف ليرة سورية.

اللافت وحسب مصدر في تموين حماة كان أن معظم المخالفات المسجلة بحق الأفران هو نقص وزن ربطة الخبز بنسب تراوحت بين ١٣٠ غرام حتى ٢٢٥ غرام نقص وذلك في كل من أفران الربيعة حنجور إياد العمر الفندارة براق.

في حين تم ضبط كمية من الطحين قدرت بحوالي ٣٠٠ كغ داخل مخبز للخبز السياحي بحـماة تحوي ديدان وحشرات حية غير صالحة للاستهلاك البشري حيث تم مصادرة الكمية وتسليمها لمؤسسة الأعلاف.

وتشهد أسواق حمـاة وريفها في هذه الفترة حالة من الفوضى تسيطر على الأسواق والمحلات التجارية والأفران ومحطات الوقود حيث تكثر الشكاوى من قبل المواطنين عن ارتفاع في الأسعار وسوء في صناعة رغيف الخبز وغيرها من الشكاوى التي تمس حياة المواطنين اليومية.

في حين يؤكد مصدر في مديرية التجارة الداخلية أن عناصر المديرية يواصلون عملهم في كشف المخالفات وضبطها وهو ما يفسر حجم الغرامات اليومية التي تسجل في المحافظة.

 

حماة – وسيم زينو 

 

حشرات حية وديدان داخل طحين أحد المخابز بحماة وجولات التموين تسجل غرامات بالملايين حشرات حية وديدان داخل طحين أحد المخابز بحماة وجولات التموين تسجل غرامات بالملايين

عن ali

شاهد أيضاً

في ظل ارتفاع أسعار الأدوية.. سكان دمشق يقبلون على التداوي بالأعشاب

في ظل ارتفاع أسعار الأدوية.. سكان دمشق يقبلون على التداوي بالأعشاب

عادت أعشاب “الطب البديل” إلى الواجهة، بعد ارتفاع أسعار الأدوية عدا عن لفقدان بعض الأنواع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *