بقايا لصـ.ـواريخ غراد قرب تجمع للمدارس في سلمية
بقايا لصـ.ـواريخ غراد قرب تجمع للمدارس في سلمية

بقايا لصـ.ـواريخ غراد قرب تجمع للمدارس في سلمية (صور)

قال مصدر في قيادة الدفاع الوطني مركز سلمية لسونا نيوز أنه تم إبلاغ المركز صباح يوم أمس من قبل أحد المواطنين عن وجود مخلفات لصواريخ على طريق بركان قرب تجمع للمدارس في تلك المنطقة الواقعة على أطراف المدينة.

بقايا لصـ.ـواريخ غراد قرب تجمع للمدارس في سلمية

المصدر أكد أنه وعلى الفور توجهت دورية من عناصر قسم الهندسة في المركز للموقع المبلغ عنه ليتبين وجود بقايا لثلاثة صواريخ من نوع غراد مع حشوات غير متفجرة مرمية على قارعة الطريق وسط نفايات وبعض الردم.

حيث تم التعامل معها بدقة والعمل على إزالتها من مكانها إضافة لتأمين المنطقة بالكامل.

في غضون ذلك تم نقل تلك المخلفات من قبل عناصر الهندسة إلى منطقة قريبة من غابة الباسل على طريق عقارب حيث تم تفجيرها والتخلص منها بشكل آمن.

يشار إلى أن مدينة سلمية وريفها عانت خلال سنوات مرت من إرهاب تنظيمي داعش والنصرة قبل أن يتم تحرير كامل ريف المدينة من هذا الإرهاب في حين عمل المسلحون قبل فرارهم إلى زرع عشرات الألغام والعبوات الناسفة لمنع وإعاقة عودة المدنيين لمنازلهم وأراضيهم.

في حين يقوم عناصر الهندسة بين الحين والآخر بإزالة قنابل يدوية منوعة يتم الإبلاغ عنها من قبل المواطنين حيث يرجح أنها تعود لأشخاص يقومون بالتخلص منها خصوصا بعد أن ساد الهدوء المنطقة ولم يعد هناك خطر لتواجد أي تنظيمات إرهابية في سلمية وريفها.

عن ali

شاهد أيضاً

"تحرير عفرين" تعاود ضرب القواعد التركية.. وأنقرة ترد بغـ.ـارات جوية عنيفة على المناطق الآمنة شمال حلب

“تحرير عفرين” تعاود ضرب القواعد التركية.. وأنقرة ترد بغـ.ـارات جوية عنيفة على المناطق الآمنة شمال حلب

عاودت مجموعات “قوات تحرير عفرين” ظهر اليوم، ضرب القواعد العسكرية التركية المتمركزة في ريف حلب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.