أخبار عاجلة
شكاوى من سوء خدمات الاتصالات والانترنت في دمشق.. هل هو تمهيد لرفع الأسعار مجدداً؟
شكاوى من سوء خدمات الاتصالات والانترنت في دمشق.. هل هو تمهيد لرفع الأسعار مجدداً؟

شكاوى من سوء خدمات الاتصالات والانترنت في دمشق.. هل هو تمهيد لرفع الأسعار مجدداً؟

بعد مرور حوالي 5 أشهر على رفع أسعار الاتصالات وباقات الانترنت وباقي الخدمات المقدمة من قبل شركات الخليوي والسورية للاتصالات، وردت شكاوى كثيرة من دمشق وريفها عن سوء هذه الخدمات وخاصة في ساعات انقطاع التيار الكهربائي.

وبحسب البيان الرسمي الصادر بتاريخ 29 نيسان، حول رفع أجور المكالمات، فإن السبب يعود لضمان استمرار تقديم الخدمات في ظل ارتفاع أسعار الطاقة.

في حين وردت خلال الفترة الماضية شكاوى كثيرة لـ “سونا نيوز” تتحدث عن سوء خدمة الاتصالات والانترنت معا خاصة في المناطق التي تزداد فيها ساعات القطع الكهربائي.

من منطقة جديدة عرطوز بريف دمشق يقول “عمار” لـ “سونا نيوز” “إنَّ خدمة الإنترنت تصبح شديدة البطء إلى أن تختفي بشكل كامل مع انقطاع الكهرباء لفترة طويلة”.

وفي منطقة باب توما بدمشق القديمة تقول “سالي” إن “خدمة الاتصال والانترنت تختفي بشكل تدريجي خلال فترة انقطاع الكهرباء، علماً أننا محسوبون على قلب العاصمة ويفترض أن تكون الخدمات أفضل”.

سوء خدمات الإنترنت والاتصال تسبب بمشاكل أخرى أثرت بشكل خاص على طلاب الجامعات الافتراضية ومنعتهم من حضور محاضراتهم، بحسب ما يقول “نور” وهو طالب في الجامعة الافتراضية ويسكن ببلدة جرمانا بريف دمشق، مضيفاً: “بعد أن تفرغ بطارية الراوتر من شحنها.. أعتمد على السيرف الذي سرعان ما تختفي إشارته مع التقنين الكهربائي”.

وذكر أن الخدمة المقدمة من شركات الخليوي لا تتناسب مع قيمة الفواتير العالية التي يدفعها لقاء تلك الخدمة التي تزداد سوءاً يوماً بعد آخر.

وفي منطقة السيدة زينب، والأحياء المجاورة كحجيرة البحدلية وغربة، أيضاً وردت شكاوى من عدم توفر خدمة الشبكة الخلوية إلا في أماكن معينة.

يذكر أنه تم رفع أسعار الخدمات المُقدمة لشركتي الخلوي والشركة السورية للاتصالات بمتوسط زيادة 50 % للخدمات الأساسية منذ 1/6/2022، حيث أصبح سعر الدقيقة المحلية للخطوط المسبقة الدفع 27 ليرة، والدقيقة المحلية للخطوط اللاحقة الدفع 23 ليرة، وسعر الميغابايت خارج الباقات أصبح 17 ل.س.

سونا نيوز / دمشق

 

 

مطالبات برفع نسب ربح معتمد الغاز لتصبح 25 بالمئة من سعر الأسطوانة.. تحسن في تعبئة الغاز في دمشق وريفها
اقرأ أيضاً: مطالبات برفع نسب ربح معتمد الغاز لتصبح 25 بالمئة من سعر الأسطوانة.. تحسن في تعبئة الغاز في دمشق وريفها

 

ما هو مخطط لا يُقارن مع ما تمَّ استيراده.. السماد في السوق السوداء كعكة دسمة لمن الحصة الأكبر
اقرأ أيضاً: ما هو مخطط لا يُقارن مع ما تمَّ استيراده.. السماد في السوق السوداء كعكة دسمة لمن الحصة الأكبر

عن ali

شاهد أيضاً

في ظل ارتفاع أسعار الأدوية.. سكان دمشق يقبلون على التداوي بالأعشاب

في ظل ارتفاع أسعار الأدوية.. سكان دمشق يقبلون على التداوي بالأعشاب

عادت أعشاب “الطب البديل” إلى الواجهة، بعد ارتفاع أسعار الأدوية عدا عن لفقدان بعض الأنواع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *