أخبار عاجلة
سوريا تترأس اجتماع مجلس وزراء منظمة "أوابك" على مستوى المندوبين في الكويت
سوريا تترأس اجتماع مجلس وزراء منظمة "أوابك" على مستوى المندوبين في الكويت

سوريا تترأس اجتماع مجلس وزراء منظمة “أوابك” على مستوى المندوبين في الكويت

ترأست سوريا اجتماع مجلس وزراء منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك) 108 على مستوى مندوبي وزراء النفط والطاقة في الدول الأعضاء في الكويت.

 

بيدرسن يصل سوريا مساء السبت
اقرأ أيضاً: بيدرسن يصل سوريا مساء السبت

وذكر الأمين العام للمنظمة علي سبت بن سبت أن الاجتماع الذي ترأسه المهندس خالد العليج معاون وزير النفط والثروة المعدنية ممثل سوريا في المكتب التنفيذي للمنظمة، ناقش مجموعة من المواضيع ذات الصلة بأعمال وأنشطة المنظمة ومن بينها التصديق على الحسابات الختامية للمنظمة لعام 2021.

وأضاف أن الاجتماع تناول التقرير المعد حول عمليات التحضير والإعداد لمؤتمر الطاقة العربي الثاني عشر المزمع عقده في قطر خلال الربع الأخير من عام 2023 وعلى الفعاليات والندوات التي نظمتها الأمانة العامة أو شاركت فيها أو التي ستنظمها خلال العام الحالي.

وأوضح أن المجلس اطلع أيضا على التقارير المعدة من قبل الأمانة العامة لمنظمة (أوابك) من ضمنها تقرير حول الأوضاع البترولية العالمية وتقرير حول حرق الغاز على الشعلة وتقرير عن “الأزمة الروسية الأوكرانية وانعكاساتها الأولية على أسواق النفط العالمية” وتقرير حول “تطورات الغاز الطبيعي المسال والهيدروجين” وغيرها.

 

سوريا تترأس اجتماع مجلس وزراء منظمة "أوابك" على مستوى المندوبين في الكويت    سوريا تترأس اجتماع مجلس وزراء منظمة "أوابك" على مستوى المندوبين في الكويت

عن ali

شاهد أيضاً

موقع إعلامي أمريكي يكذب "البنتاغون" و يكشف حقيقة قاعدة البرج الأمريكية شمال الأردن ؟

موقع إعلامي أمريكي يكذب “البنتاغون” و يكشف حقيقة قاعدة البرج الأمريكية شمال الأردن ؟

موقع إعلامي أمريكي يكذب “البنتاغون” و يكشف حقيقة قاعدة البرج الأمريكية شمال الأردن ؟ بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *