أخبار عاجلة
وزير الموارد المائية لـ "سونا نيوز": مشروع القطاع السابع سيدخل الخدمة في العشرين من الشهر القادم
وزير الموارد المائية لـ "سونا نيوز": مشروع القطاع السابع سيدخل الخدمة في العشرين من الشهر القادم

وزير الموارد المائية لـ “سونا نيوز”: مشروع القطاع السابع سيدخل الخدمة في العشرين من الشهر القادم

تسير عملية إعادة تأهيل القطاع السابع للري الحكومي بريف دير الزور بخطوات متسارعة بهدف وضعه في الخدمة مع حلول الموسم الشتوي للعام الحالي حيث بلغت نسبة الإنجاز في المشروع أكثر من 80 بالمائة وذلك بعد وصول التجهيزات الكهربائية الى موقع العمل.

وزير الموارد المائية لـ "سونا نيوز": مشروع القطاع السابع سيدخل الخدمة في العشرين من الشهر القادم

 وزيرا الموارد المائية الدكتور تمام رعد والزراعة والإصلاح الزراعي المهندس محمد حسان قطنا اطلعا خلال الجولة الميدانية التي قاما بها في محافظة دير الزور على أعمال إعادة تأهيل مشروع القطاع السابع ووقفا على نسب التنفيذ والانجاز.

وزير الموارد المائية الدكتور تمام رعد أشار في تصريح لسونا نيوز أن المشروع سيدخل الخدمة في العشرين من الشهر القادم وذلك وفق البرنامج الزمني المحدد وبناء على الاعمال المنجزة.

والتي تضمنت الانتهاء من تركيب محركات الضخ والخلايا الكهربائية ووصول معظم التجهيزات الكهربائية والمباشرة بأعمال تركيبها بالتوازي مع قيام المؤسسة العامة لاستصلاح الأراضي بأعمال تأهيل وصيانة اقنية الري الرئيسية والفرعية.

ولفت الوزير إلى أنَّ الوزارة تقوم بكافة الاعمال والإجراءات اللازمة لوضع المشروع في مرحلة التشغيل التجريبي في الموعد المحدد.

بدوره أشار وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس محمد حسان قطنا أن مشروع القطاع السابع للري الحكومي من المشاريع الحيوية والهامة حيث يروي مساحة 7582 هكتارا من الأراضي الزراعية بريف مدينة البوكمال ما يسهم بإدخال مساحات واسعة من هذه الأراضي في العملية الإنتاجية الزراعية، وهذا المشروع سيكون جاهزا للعمل قبل حلول موسم الزراعة الشتوي.
مشيراً إلى أن الفلاحين يقومون حالياً بتحضير أراضيهم التي ستروى من مياه هذا المشروع لزراعتها بمحصول القمح الاستراتيجي.

مدير التشغيل والصيانة في حوض الفرات الأدنى المهندس حسين حمدان أوضح أن معظم التجهيزات الكهربائية اللازمة للمشروع وصلت حاليا وباشرنا العمل فورا بتركيبها وهي محولة كهربائية استطاعة 10 ميغا وات مع توابعها وخلايا كهربائية 66 كيلو فولت مع اكسسواراتها ولوحات كهربائية ولوحات تحكم مع بطاريات وشواحن.

لافتا إلى أن نسبة الإنجاز وصلت الى أكثر من 80 بالمائة بعد أن تم الانتهاء من تركيب محركات الضخ الرئيسية وعددها 3 محركات استطاعة كل منها 6 متر مكعب بالثانية وإنجاز الأعمال الميكانيكية وجزء كبير من أعمال صيانة الاقنية الرئيسية والفرعية.

 

خاص – سونا نيوز

 

وزير الموارد المائية لـ "سونا نيوز": مشروع القطاع السابع سيدخل الخدمة في العشرين من الشهر القادم وزير الموارد المائية لـ "سونا نيوز": مشروع القطاع السابع سيدخل الخدمة في العشرين من الشهر القادم

عن ali

شاهد أيضاً

في ظل ارتفاع أسعار الأدوية.. سكان دمشق يقبلون على التداوي بالأعشاب

في ظل ارتفاع أسعار الأدوية.. سكان دمشق يقبلون على التداوي بالأعشاب

عادت أعشاب “الطب البديل” إلى الواجهة، بعد ارتفاع أسعار الأدوية عدا عن لفقدان بعض الأنواع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *