شـ.ـهداء وجـ.ـرحى في قصـ.ـف لفصائل موالية لأنقرة استهدف تجمعاً شعبياً في مدينة السقيلبية بريف حماه
شـ.ـهداء وجـ.ـرحى في قصـ.ـف لفصائل موالية لأنقرة استهدف تجمعاً شعبياً في مدينة السقيلبية بريف حماه

شـ.ـهداء وجـ.ـرحى في قصـ.ـف لفصائل موالية لأنقرة استهدف تجمعاً شعبياً في مدينة السقيلبية بريف حماه (صور)

جريمة جديدة تضاف إلى سجل الجرائم التي تنفذها الفصائل المسلحة الموالية لجيش الاحتلال التركي والتي لا تفرّق بين مدني وعسكري أو بين صغير وكبير.

شـ.ـهداء وجـ.ـرحى في قصـ.ـف لفصائل موالية لأنقرة استهدف تجمعاً شعبياً في مدينة السقيلبية بريف حماه

مدينة السقيلبية الواقعة شمال غرب محافظة حماه كانت على موعد صباح اليوم مع اعتداء نفذه طيران مسير ومذخر أطلقه مسلحون تجاه أحد التجمعات الدينية في المدينة أثناء احتفال العشرات من أهالي السقيلبية وجوارها بافتتاح كنيسة آيا صوفيا في المدينة.

حيث نفذ الطيران المسير المعادي استهدافه قرب إحدى الخيم المقامة للاحتفال بهذه المناسبة مما أسفر مباشرةً عن استشهاد الشاب هشام فهد الياس وإصابة ١٠ آخرين بينهم أطفال تم نقل معظمهم إلى مشفى السقيلبية الوطني لتلقي العلاج.

في هذه الأثناء شهد محيط المنطقة المستهدفة تحليق لعدد من المسيرات المعادية والتي تعاملت معها وحدات الجيش السوري بالنيران والأسلحة المناسبة مما أجبرها إلى العودة من حيث أتت.

وفي غضون ذلك اندلع حريق في أراضي زراعية تابعة لمدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي الشرقي جراء سقوط الطائرة المسيرة التي نفذت اعتدائها على السقيلبية في تلك المنطقة.

المجموعات المسلحة وبأوامر من مشغلها التركي لم تكتف بهذا الاعتداء بل وسعت من نطاق قصفها الصاروخي محاولة استهداف قرى جورين وناعور جورين الآمنتين غرب حماه دون أن تسفر هذه الاعتداءات عن إصابات في صفوف المدنيين في حين اقتصرت الأضرار على المادية.

وكانت فعاليات دينية واجتماعية قد تجمعت صباح اليوم الأحد في السقيلبية للاحتفال بافتتاح كنيسة آيا صوفيا التي ترمز إلى كنيسة وكاتدرائية آيا صوفيا في تركيا والتي قام النظام التركي بزعامة رجب طيب أردوغان بتحويلها إلى مسجد.

حيث أتى افتتاح الكنيسة اليوم في السقيلبية كرسالة رد على ما فعله النظام التركي بتحويل كنيسة ومتحف آيا صوفيا الموجود في مدينة اسطنبول إلى مسجد ضاربا بعرض الحائط قدسية هذا المكان بالنسبة للشعوب المسيحية في المنطقة عامة.

 

شـ.ـهداء وجـ.ـرحى في قصـ.ـف لفصائل موالية لأنقرة استهدف تجمعاً شعبياً في مدينة السقيلبية بريف حماه شـ.ـهداء وجـ.ـرحى في قصـ.ـف لفصائل موالية لأنقرة استهدف تجمعاً شعبياً في مدينة السقيلبية بريف حماه

 

عن ali

شاهد أيضاً

بعد الحديث عن مهلة تركية لـ "قسد" بجهود روسية.. الهدوء يسود عموم محاور شمال حلب

بعد الحديث عن مهلة تركية لـ “قسد” بجهود روسية.. الهدوء يسود عموم محاور شمال حلب

تسيّد الهدوء الحذر على مدار الساعات الماضية، المشهد الميداني في كافة جبهات ريف حلب الشمالي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *