أخبار عاجلة
وول ستريت جورنال: الولايات المتحدة تكثف العمليات والغا.رات ضد د1عـ.ـش في سوريا
وول ستريت جورنال: الولايات المتحدة تكثف العمليات والغا.رات ضد د1عـ.ـش في سوريا

وول ستريت جورنال: الولايات المتحدة تكثف العمليات والغا.رات ضد د1عـ.ـش في سوريا

قال ممثل عن القيادة العسكرية الأمريكية لصحيفة “وول ستريت جورنال” إن الولايات المتحدة تكثف العمليات ضد تنظيم داعش في سوريا.

وبحسب الصحيفة، فقد أعلن البنتاغون عن زيادة وتكثيف الغارات ضد داعش في سوريا، حيث نفذ حوالي 12 عملية جوية بالمروحيات، وقام بعمليات برية للقضاء على كبار ممثلي المسلحين واعتقالهم”.

 

الولايات المتحدة تكثف العمليات في سوريا.. مروحية أمريكية تعيد شابين بعد اعتقالهما لأيام
الولايات المتحدة تكثف العمليات في سوريا.. مروحية أمريكية تعيد شابين بعد اعتقالهما لأيام

 

المتحدة تكثف العمليات غير المعلنة

 

ووفقا لمسؤولين في القيادة المركزية الأمريكية، المسؤولين عن العمليات العسكرية الأمريكية في معظم أنحاء الشرق الأوسط، “في ديسمبر، نفذ الجيش الأمريكي ما لا يقل عن 10 عمليات وغارات ضد التنظيم”، لكن القيادة رفضت الإدلاء بتفاصيل عن غارات إضافية على الأراضي السورية.

في الوقت نفسه، يؤكد ممثلو الجيش الأمريكي أن إرهابيي التنظيم لا يشكلون تهديدا للولايات المتحدة. إذ يوجد حاليا حوالي 1000 جندي أمريكي في سوريا.

 

تأجيج المنطقة

 

في حين تقول مصادر محلية أن “التحالف الدولي” بقيادة الولايات المتحدة يقوم بإخراج ونقل أعداد من مسلَّحي التنظيم إلى وجهات غير معلومة، وتضيف المصادر أن “التحالف” يستخدمهم للقيام بإعادة تأجيج المنطقة ونسف الاستقرار فيها، لضمان وجود سبب دولي مناسب لوجود القوات الأمريكية في المنطقة.

وكانت مروحيات أمريكية قد قامت فجر يوم أمس بإعادة شخصين اثنين جرى اعتقالهما في عملية إنزال جوي على أطراف قرية الزر بريف دير الزور الجنوبي الشرقي بتاريخ 11 من الشهر الجاري.

وفي التفاصيل قالت مصادر خاصة لـ “سونا نيوز”، إنَّ طائرة مروحية أمريكية هبطت في منطقة حاوي العباس بالقرب من محطة الري الثانية في قرية الزر وأنزلت شخصين كانت قد اعتقلتهم في إنزال سابق بتاريخ 11 كانون الأول الجاري، قبل أن تغادر المنطقة نحو قاعدة حقل العمر النفطي بريف دير الزور.

الجزيرة السورية على صفيح ساخن.. جرائم "قسد" ستعجل في نهايتها وطردها من المنطقة
الجزيرة السورية على صفيح ساخن.. جرائم “قسد” ستعجل في نهايتها وطردها من المنطقة

وأضافت المصادر أنَّ الشابين هما (حمد العبيد ومازن العبيد)، واللذين اعتقلتهما الطائرات الأمريكية خلال عملية الإنزال الجوي التي استهدفت أحد مسؤولي تنظيم داعش المدعو أنس العراقي، والملقب بـ “أبو كريم” والذي كان يقطن بجوار منزلهما.

وبحسب المصادر فإنَّ الشابين خضعا للتحقيق في حقل العمر عن علاقتهما بالقيادي المعتقل، ليصار الى الإفراج عنهما وإعادتهما بوساطة المروحيات الأمريكية في عملية عكسية هي الأولى من نوعها في منذ دخول قوات الاحتلال الأمريكي إلى الأراضي السورية.

 

سونا نيوز

 


 

اقرأ أيضاً:

 

عملية إنزال عكسية هي الأولى من نوعها.. مروحية أمريكية تعيد شابين بعد اعتقالهما لأيام

لليوم الخامس على التوالي.. الاحتجاجات ضد “قسد” مستمرة بريف دير الزور

“قسد” تسرق حديد صوامع الحبوب بريف دير الزور

عن ali

شاهد أيضاً

ألاعيب التاو الأمريكي الذي وُضع بيد "قسد"

ألاعيب التاو الأمريكي الذي وُضع بيد “قسد”

ألاعيب التاو الأمريكي الذي وُضع بيد “قسد” ليس خافياً على أحد أن إحدى ألاعيب السياسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *